رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المتحدث العسكري: الجيش لن يرشح أحدًا للرئاسة

المتحدث العسكري: الجيش لن يرشح أحدًا للرئاسة

الحياة السياسية

العقيد أركان حرب، أحمد محمد علي

المتحدث العسكري: الجيش لن يرشح أحدًا للرئاسة

متابعات 22 سبتمبر 2013 08:09

جدد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة التأكيد على قرار المؤسسة العسكرية بعدم التدخل في الحياة السياسية، وعدم ترشيح أحد للانتخابات الرئاسية المقبلة، ردا على ما تردد مؤخرا عن نية الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الترشح للرئاسة.

 

وظهر السيسي في صورة بطل في أعين الكثير من المصريين بعدما عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي واتخاذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها.

 

وقال العقيد أحمد محمد علي، خلال مقابلة مع قناة العربية نشرت مقتطفات منها على موقعها الإلكتروني وستبث كاملة اليوم، إن "المؤسسة العسكرية لها موقف ثابت هو أنها لن ترشح أحدا للرئاسة، ولن تتدخل في العمل السياسي عبر دعم مرشح بعينه".

 

وتعليقا على حملة "كمل جميلك" التي تطالب بالفريق السيسي رئيسا، قال المتحدث إن كل "هذه الأمور تأتي في إطار المشاعر الوطنية، ولكن الفريق السيسي أكد أكثر من مرة أن حماية إرادة الشعب المصري أعز بكثير من حكم مصر"، مؤكدا أنه "لا يفكر في هذا الأمر، وأن قيادته للمؤسسة العسكرية هي أقصي طموحاته".

 

وانتشرت حملة "كمل جميلك" في عدة محافظات، وأعلن مؤسس الحملة، المستشار رفاعي نصر الله، أن "الحملة وصلت إلى مليونين وأربعمائة توقيع لمطالبة السيسي بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة".

 

وعن دور المؤسسة العسكرية في حال حدوث عنف في الجامعات والمطالبة بتدخلها تزامنا مع بدء العام الدراسي، قال المتحدث إنه "لن يمكننا التدخل إلا في حالة صدور قرار من رئاسة الجمهورية أو بطلب رسمي من الحكومة من أجل الحفاظ على الأمن القومي وحماية أرواح المصريين".

 

وأكد المتحدث تواصل الحملة الأمنية التي تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة في سيناء لتطهيرها ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان