رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف يلتقى وفدًا من التيار الشعبى

وزير الأوقاف يلتقى وفدًا من التيار الشعبى

الحياة السياسية

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف يلتقى وفدًا من التيار الشعبى

سارة على 21 سبتمبر 2013 17:55

التقى محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، وفدًا من التيار الشعبي، خلال اللقاء الذى عقده مع نخبة من القوى السياسية، وذلك لمناقشة الخطاب الدينى خلال الفترة المقبلة، والتأكيد على هوية مصر الإسلامية العربية والحضارية.

وأكد التيار خلال اللقاء على عدة ثوابت من أهمها أن الهوية الحضارية الإسلامية والعربية لمصر هى عبارة عن مجموعة من العناصر التى ساهمت في بناء الشخصية المصرية، مؤكدا على أن الإسلام كان فيها العمود الذى يدفع الأمة كلها وليس مصر فحسب، لآفاق كبيرة غزت العالم بمعطياتها الثقافية والحضارية، حسب تعبيره، لافتا إلى أنه ينظر للدعوة بوصفها رافدا ثقافيا وزادا حضاريا وليس مجرد خطبة دينية.

وشدد أعضاء التيار خلال اللقاء على أهمية الانحياز للفقراء وضرورة القيام بدور مجتمعى وتنموى، والتأكيد على أن الإسلام لم يعرف رجل الدين بل عرف رجل الدعوة، مؤكدين على أن العلم والأزهر هو المرجعية فى ذلك.

 

وتم خلال اللقاء الإشارة إلى دور الخطاب الدينى المتطرف في الحرب ضد المجتمع والوطن، فضلا عن  التطرق إلى مسألة ضرورة تواجد الأزهر والأوقاف وعلمائهم في دول الخارج لتصدير الخطاب الوسطى والسمح للإسلام، بدلا من شيوخ الفتنة الذين صدروا صورة متطرفة بعيدة عن صحيح الإسلام .

 

وفي هذا الصدد أكد وزير الأوقاف أن الوزارة تعمل بالفعل على هذا الملف وتم بالفعل تأهيل دعاة لهذا الصدد ليتم إيفادهم للخارج.

وأكد وزير الأوقاف خلال اللقاء الذى امتد لأكثر من ساعتين، أن الوزارة تدرك أهمية دورها المجتمعى والتنموى وبالفعل جارٍ العمل على عدد من تلك المشروعات، لأن المسئولية تضامنية يشترك فيها المجتمع كله والمراحل الانتقالية عادة ما تكون من أصعب المراحل في تاريخ الشعوب، ويلزمها تضافر جهود الجميع.

ونوه إلى أن الوزارة كانت من أوائل الوزارات التى طبقت الحد الأقصى للدخول عن طريق نظام لهيكلة الدخول وجارٍ العمل على تطبيق الحد الأدنى .

ومن بين قيادات التيار التى حضرت اللقاء، الدكتور عزازى على عزازى والدكتور محمد العدل والشاعر جمال بخيت، وليلى صديق ومحمد زكريا محيي الدين، من شباب التيار محمد السيد وحسين قرشم ويحيى أحمد أعضاء مجلس الأمناء، وهبة ياسين المتحدث الإعلامى للتيار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان