رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

التقييم الأمني معيار بدء الدراسة في كرداسة

التقييم الأمني معيار بدء الدراسة في كرداسة

الحياة السياسية

على عبدالرحمن

محافظ الجيزة:

التقييم الأمني معيار بدء الدراسة في كرداسة

أحمد علاء 21 سبتمبر 2013 16:09

قال محافظ الجيزة، الدكتور علي عبدالرحمن، أن التقييم الأمني، سيحدد الموعد المناسب، لبدء الدراسة، بمنطقة كرداسة، أسوة بجميع محافظات الجمهورية، موضحا أن نحو 4800 مدرسة بمحافظة الجيزة، قد شهدت بدء العام الدراسي، في موعده، في حين تأجلت الدراسة بـ "12" مدرسة فقط، بمنطقة تشهد حملة أمنية، لتطهيرها من البؤر الإجرامية.

 

وأوضح عبدالرحمن، أن تأمين المدارس، يقع على عاتق قوات الأمن، فضلا عن الأهالي، الأمر الذي يفرض تغييرات، على قرارات الجهات المختصة حول بدء الدراسة، بالمناطق ذات الحالات الأمنية الخاصة، مرجحا أن تتأجل الدراسة، بمناطق كرداسة، وناهيا، وبني مجدول، حال استمرت التوترات الأمنية، هناك.

 

وأضاف، في تصريحات لفضائية "cbc"، إنه لم يكن على علم بميعاد تنفيذ عملية "اقتحام كرداسة"، لا سيما وأن ذلك لا يعد ضمن اختصاصاته، في حين أن معلوماته، تلخصت في تواجد أوامر ضبط وإحضار، لعدد من الإرهابيين، والمطلوبين، والمختبئين بكرداسة، الأمر الذي واجهته قوات الأمن، بعزيمة واضحة، على تنفيذها.

 

وأكد عبدالرحمن، أن ذهابه إلى كرداسة، في ظل الأحداث الأمنية السيئة بالمنطقة، جاء لنقل أخبار سارة إلى المدينة، بإنشاء مدرستين جديدتين هناك، وسط استقبال شعبي هائل، الأمر الذي يعكس حرص الجهات التنفيذية، على إعلاء مصالح المواطنين، وإحكام سيطرتها على المنطقة، في ظل تعرض الأهالي لتهديدات الجماعات المسلحة، حسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان