رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرتضى أمام النيابة بتهمة إذاعة أسرار المخابرات

مرتضى أمام النيابة بتهمة إذاعة أسرار المخابرات

الحياة السياسية

مرتضى منصور

مرتضى أمام النيابة بتهمة إذاعة أسرار المخابرات

الاسكندرية - محمد حسني ومحمد عادل: 21 سبتمبر 2013 14:52

بدأت نيابة العطارين بالإسكندرية، تحقيقاتها فى بلاغين ضد مرتضى منصور المحامي لاتهامه بإذاعة أسرار وزارة الدفاع والمخابرات العامة "واصطناع " وثائق ونسبها لجهاز الأمن الوطنى.

وقررت النيابة تحريز الاسطوانات المدمجة "السيديهات" المثبتة لصدور الجرائم المبلغ عنها ضد مرتضى منصور وإرسالها إلى مديرية أمن الإسكندرية لتفريغها رسميا تمهيدا لاستدعاء مرتضى منصور ومواجهته بمضمونها.

 كما أمرت النيابة بضم الواقعتين الجديدتين إلى واقعة إهانة القضاء فى قضية واحدة تحمل رقم 87 لسنة 2013، لكى يتم التحقيق فيها جميعا مع مرتضى منصور بجلسة واحدة يتم تحديدها عقب وصول تفريغ الأشرطة من مديرية أمن الإسكندرية.

واستمعت النيابة لأقوال المحامي شريف جاد الله مقدم البلاغين، حيث اتهم خلال التحقيقات منصور بالزج باسم المخابرات العامة في أمرغير مقبول ويستلزم الردع، على حد وصفه.

وقال: "عندما يقول مرتضى منصور إن المخابرات العامة المصرية سجلت علاقة جنسية شاذة بين أمير قطر ورئيس وزرائه فهذه جريمة ترتقى إلى مصاف الجنايات طبقا لقانون العقوبات، ويعاقب عليها مرتضى منصور فى كل حال، فإن كان صادقا فهو يذيع سرا من أسرار الدفاع".

وأضاف "جاد الله " أن معلومات المخابرات العامة تعتبر من أسرار الدفاع طبقا للمادة 85 من قانون العقوبات، وإن كان كاذبا فسيعاقب أيضا مما قد يتسبب فى توتر علاقات مصر بحليفتها فى الخليج والتي لن تقبل أن تمتد يد المخابرات المصرية إلى ما يدور فى القصور الملكية والأميرية .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان