رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأرثوذكسية" تتبرأ من تعديل المادة الثالثة

الأرثوذكسية تتبرأ من تعديل المادة الثالثة

الحياة السياسية

الأنبا بولا عضو لجنة الخمسين عن الكنيسة الارثوذكسية

بولا: لا مانع من التراجع..

"الأرثوذكسية" تتبرأ من تعديل المادة الثالثة

آدم عبودي 21 سبتمبر 2013 14:38

كشف الأنبا بولا - عضو لجنة الخمسين عن الكنيسة الأرثوذكسية - أن التعديل الخاص بالمادة الثالثة بحذف كلمتي "المسيحيين واليهود" واستبدالهما بكلمة "لغير المسلمين" لم يكن مقترحًا من الكنيسة، لافتا إلى أن من أسماهم بـ "بتوع حقوق الإنسان" هم أصحاب الاقتراح، وبرروا  ذلك بأن هذا التعديل لمصلحة مصر أمام المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية".

وقال - في تصريح خاص لـ "مصر العربية" - إننا قمنا بتأييد هذا التعديل من منطلق الحرص على مكانة مصر أمام العالم، مضيفا أنه كان من الأفضل لنا القيام بذكر المسيحية في نص الدستور، وعدم مساواتها مع باقي الديانات على قدم المساواة.

وحول الانتقادات الشديدة التي تم توجيهها لتلك المادة وإعلان الأزهر رفضه لتلك المادة قال "بولا" نحن علي إستعداد للتصويت ضد هذا التعديل وليس لدينا مانع على الإطلاق من التراجع عنها من أجل المصلحة العامة للبلاد.

وكانت لجنة المقومات الأساسية قد عدلت المادة الثالثة حيث كانت تنص على السماح للمسيحيين واليهود للاحتكام إلى شرائعهم، وأبدلوا ذلك بالسماح إلى "غير المسلمين" وهو ما يفتح الباب لجميع المعتقدات غير السماوية من التواجد بمصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان