رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فهمي: على قطر حل مشكلتها مع المصريين بالأفعال

فهمي: على قطر حل مشكلتها مع المصريين بالأفعال

الحياة السياسية

نبيل فهمي ، وزير الخارجية

فهمي: على قطر حل مشكلتها مع المصريين بالأفعال

يوسف محمد 21 سبتمبر 2013 10:20

قال نبيل فهمى، وزير الخارجية، إن هناك شعورًا لدى المصريين بأن قطر كانت تؤيد النظام السابق أكثر من أي دولة أخرى، مشيرًا إلى أن الدولة الخليجية أصبحت أمام مشكلة تتمثل في مواجهة الرأي العام المصري، وعليها حلها بالأفعال.

 

وأكد، فى تصريح له قبل مغادرته الى نيويورك ليترأس وفد مصر فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة حل الأزمة السورية في إطار الحوار دون اللجوء إلى العنف ومحاولة بناء دولة سورية جديدة مع الحفاظ على الكيان السوري كوحدة واحدة، لأن أخطر ما يواجه سوريا محاولة تفتيتها على أساس طائفي، مشيرا إلى أن مصر تدعم الثورة السورية، على حد قوله.

 

يذكر أن وزير الخارجية سيلتقى على هامش اجتماعات الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع العديد من وزراء الخارجية فى مقدمتهم وزراء خارجية الدول الدائمة العضوية فى مجلس الأمن لبحث القضايا الإقليمية والدولية وكذلك وزراء خارجية الدول المؤثرة فى السياسة الدولية مثل اليابان والهند والبرازيل لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

 

 كما يلتقى فهمي بان كى مون السكرتير العام للامم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان وسكرتير عام منظمة الامن والتعاون فى أوروبا .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان