رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. خبير: تعويض المضارين بسيناء قرار صائب

فيديو.. خبير: تعويض المضارين بسيناء قرار صائب

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

فيديو.. خبير: تعويض المضارين بسيناء قرار صائب

عمرو شريف 21 سبتمبر 2013 10:15

وصف اللواء محمود منصور، رئيس الجمعية العربية للدراسات الاستراتيجية، قرار تشكيل لجنة تعويض المضارين في عمليات الجيش الأخيرة في سيناء لتطهيرها من الإرهاب، بـ"الصائب والواجب".

وناشد، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح أون والذي يذاع على قناة أون تي في، المصريين جميعًا بمساندة أبناء سيناء اجتماعيا واقتصاديا لمعانتهم من ظروف معيشية صعبة للغاية، لافتا إلى أن الجيش يعمل على إنقاذ سيناء من الإرهاب، على حد قوله.
وأشار منصور، إلى وجود مشروعات تنموية أعدتها القوات المسلحة والحكومة سيتم تنفيذها في سيناء خلال الفترة المقبلة.
واختتم منصور حديثه معلقًا على قرار إعادة محاكمة ابناء سيناء المحكوم عليهم غيابيا، قائلا: "إنه لا مانع قانونا من إعادة المحاكمات وان ذلك اجراء قانوني متبع، وهذا توثيق لوطنية ثورة 30 يونيو".
يذكر أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد وافق أمس، على تشكيل لجنة لتعويض كل المضارين في العمليات الأخيرة بشمال سيناء، سواء في الأراضي والعقارات أو الزراعات أو نتيجة إصابات بشرية وغيرها، كما تم الاتفاق بين القوات المسلحة والنائب العام على إعادة الإجراءات بالنسبة للأحكام الغيابية، التي يعانى منها 602 شخص من أبناء سيناء، وتيسير الإجراءات وسرعة الانتهاء منها.


شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=3-9Km-54stk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان