رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسي يحبس أنفاس مرشحي الرئاسة في مصر

السيسي يحبس أنفاس مرشحي الرئاسة في مصر

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

صحيفة جزائرية:

السيسي يحبس أنفاس مرشحي الرئاسة في مصر

أ ش أ 21 سبتمبر 2013 08:54

 تحدثت صحيفة "الفجر" الجزائرية اليومية عن موجات التأييد الشعبى للفريق عبد الفتاح السيسى، مشيرة إلى أن هذا التأييد الجارف قد يدفع بالسيسى للترشح للرئاسة .

وقالت الصحيفة فى سياق مقال لها بعددها الصادر اليوم السبت، تحت عنوان "السيسى يحبس أنفاس مرشحى الرئاسة فى مصر" إن تصريحات المرشحين المحتملين للرئاسة والذين أعلنوا تأييدهم للسيسي إذا ترشح وكذا حملات لجمع 30 مليون توقيع لإجباره على الترشح تؤكد أنه لا أحد يريد الترشح أمام الفريق السيسى رغم شعبيتهم ورغم أنهم حققوا نتائج كبيرة في الانتخابات الماضية .

وأضافت أنه مما يبدو أن كل المرشحين المرتقبين ينتظرون وقبل بضعة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، أن يؤكد السيسي ترشحه من عدمه، حتى يخوضوا غمار الانتخابات الرئاسية، وتكشف كل تصريحاتهم أن سبب عدم ترشحهم هو الخوف من ترشح السيسى لأنه لو ترشح لسحق كل مرشحيه حسب استطلاعات الرأى خاصة بعد الملايين التي خرجت ملبية طلبه فى أحداث الـ 30 يونيو الماضى.

وعلقت الصحيفة قائلة: ويبقى السيسي يصنع الحدث وسط الساحة السياسية ويبقى الجميع يضبط ساعته وبوصلته السياسية على إعلان لاحق قد يصدره السيسى يؤكد ترشحه من عدمه وذلك رغم إعلانه فى مرات عديدة أنه لا يسعى للسلطة.

وأشارت فى هذا الصدد إلى تأييد كل من حمدين صباحى وعمرو موسى وأحمد شفيق وحركة تمرد لترشح السيسى.. حيث استشهدت بقول صباحى إنه يجب أن تتوافق القوى الثورية على مرشح واحد وبرنامج انتخابى واحد خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفا أن القوى السياسية الثورية هى الأغلبية وعليها الاتفاق حتى لا يتكرر السيناريو الماضى، وأن المرشح التوافقى سيكون الفريق أول عبد الفتاح السيسى فى حالة ترشحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة، فلا يمكن أن يرفض أحد القوات المسلحة لأنها محل احترام .

كما أوردت ما قاله أحمد شفيق إنه يؤيد ترشيح وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى رئيسا فى الانتخابات التى يتوقع أن تجرى مطلع العام القادم ، وأضاف بأنه لن يخوض الانتخابات إذا ترشح فيها السيسى، أما عمرو موسى فقد اوردت مقولته "السيسى فى اللحظة الراهنة أكثر الناس شعبية" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان