رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"رشوان" يكشف كواليس اجتماعه برئيس الوزراء لإنهاء أزمة قوانين الصحافة

رشوان يكشف كواليس اجتماعه برئيس الوزراء لإنهاء أزمة قوانين الصحافة

الحياة السياسية

ضياء رشوان

"رشوان" يكشف كواليس اجتماعه برئيس الوزراء لإنهاء أزمة قوانين الصحافة

هناء البلك 11 أبريل 2016 17:21

أعلن ضياء رشوان الأمين العام للجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، ونقيب الصحفيين الأسبق عن اقتراب إنهاء الصياغات الأخيرة لمشروعي القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام وقانون إلغاء الحبس في قضايا النشر .


وكشف رشوان، فى بيان له اليوم عن اتفاقه خلال لقاء مع الدكتور شريف اسماعيل رئيس الوزراء إلى عودة اللجنة الممثلة للحكومة برئاسة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط للاجتماع الفوري مع  ممثلي اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، على أن يحضر معهم ممثل لوزارة العدل لعرض ملاحظاتها على مواد المشروعين وما ورد للوزارة من ملاحظات الوزارات الأخرى ذات الصلة.

وأضاف أن الحكومة الحالية سعت بعدة طرق لإنهاء الأمر، مشيرا إلى أنه أجرى لقاء  أول أمس السبت مع رئيس الوزرا،تم خلاله الاتفاق عودة  اجتماع  اللجنة مع وزير التخطيط ، وممثل وزارة العدل .

كما تم الاتفاق على أن تنتهي هذه الاجتماعات المشتركة بين الحكومة وممثلي اللجنة الوطنية خلال الأسبوع الحالي، ويتم بعد الصياغة النهائية لمشروعي القانونين، إرسالهما بتوقيع رسمي من الأفراد والهيئات المشكلين للجنة الوطنية للتشريعات للسيد رئيس مجلس الوزراء.

وانتهى اللقاء بالاتفاق على أن يقوم  رئيس مجلس الوزراء فور وصول الصياغة النهائية لمشروعي القانونين، بإحالتهما لمجلس الدولة لمراجعتهما وإعدادهما في أسرع وقت ممكن للعرض النهائي على مجلس الوزراء مرة أخرى ، وأن يقوم مجلس الوزراء في أقرب اجتماع له، إذا أمكن في الاجتماع المقرر عقده يوم الأربعاء 20 أبريل الحالي، بمناقشة وإقرار النسخة النهائية من المشروعين بعد مراجعة مجلس الدولة، ويقوم بإرسالهما مع مشروع قانون نقابة الإعلاميين الذي سبق للمجلس مناقشته في جلستين سابقتين، إلى مجلس النواب لإصدارهم كقوانين.

 

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان