رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"سرس الليان" أول مدينة بلا إخوان بالمنوفية

سرس الليان أول مدينة بلا إخوان بالمنوفية

الحياة السياسية

سرس الليان

"سرس الليان" أول مدينة بلا إخوان بالمنوفية

المنوفية - أحمد عجور 20 سبتمبر 2013 19:54

نظم المئات من أهالي مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية اليوم، عقب صلاة الجمعة مسيرة حاشدة من مسجد الجمال بوسط المدينة لإعلان مبادرة سرس الليان مدينة بلا إخوان وتأييد خارطة الطريق والقوات المسلحة والشرطة لمواجهة ما وصفوه ب"الإرهاب".

 

وجابت المسيرة شوارع المدينة بحضور الشيخ يوسف غانم إمام وخطيب والقس لوئا شفيق رئيس كنيسة سرس الليان وسط هتافات الوحدة الوطنية "مسلم ومسيحى إيد واحدة"، و"سرس الليان بلا إخوان"  رافعين صورًا للفريق عبد الفتاح السيسى واللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية.

وقال عادل يونس - مدرب منتخب مصر لكونج فو، وأحد المنظمين - إن مبادرة سرس الليان بلا إخوان خرجت من عباءة ائتلاف شباب المدينة بدأت بحملة مقاطعة واسعة لكافة أعمال أعضاء جماعة الإخوان من محال تجارية وعيادات وصيدليات ومدرسين ولقت قبولا وتأثيرا كبيرا ثم أطلقنا مبادرة "سرس الليان أول مدينة بالجمهورية بلا إخوان".

وأوضح يونس أن من أهم الأسباب تفعيل المبادرة هى الثقافة العالية لأهالى المدينة، مشيرا إلى أن أعلى نسبة تعليم ما بعد الجامعى والدراسات العليا تحتلها مدينة سرس الليان.

وطالب يونس جميع القرى والمدن على مستوى الجمهورية بتطبيق مبادرة سرس الليان قائلا: "للمغرر بهم حسب تعبيره "لا شرعية مع الكذب"، "لا شرعية مع الدم" وسنقف بكل قوة كشعب مصر مع الفريق السيسى والرئيس عدلى منصور ورئيس الوزراء حتى يلفظ شعب مصر جميع الإخوان، موجها رسالة "إما أن يعيشوا بسلام دون سياسة وإلا يلفظهم الشعب ويخرجهم من ديارهم".

وأكد عاطف ابو يوسف عضو ائتلاف شباب سرس الليان أن مبادرتنا نقدمها نموذجًا لمدن وقرى الجمهورية بأكملها لتأكيد أن شعب مصر يحب وطنه ودينه وسنعمل جميعا على نبذ الإرهاب والعنف وتنقية ثوب مصر من أى دنس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان