رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 مساءً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

جامعة القاهرة تمنح الملك سلمان اليوم الدكتوراه الفخرية

جامعة القاهرة تمنح الملك سلمان اليوم الدكتوراه الفخرية

الحياة السياسية

الملك سلمان بن عبدالعزيز

جامعة القاهرة تمنح الملك سلمان اليوم الدكتوراه الفخرية

متابعات 11 أبريل 2016 06:22

تمنح جامعة القاهرة اليوم الاثنين، الدكتوراه الفخرية للملك سلمانبن عبد العزيز،ملك السعودية ،  تقديرًا لجهوده ودوره المتفرد.

وقالت جامعة القاهرة فى بيانٍ لها:"إن خادم الحرمين ذى شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود فى محيطها العربى والدولى، وأن منحه الدكتوراه الفخرية نظرًا لاسهاماته البارزة فى خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها، ولدوره البارز فى دعم جامعة القاهرة".

وأضافت الجامعة، فى حيثيات قرار منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، أنها تكريم له بعد إطلاقه مشروعًا تاريخيًا لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، بما يؤدى إلى تمكينها من أداء رسالتها نحو مجتمعها المصرى ومحيطها العربى. 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن منح الملك  سليمان بن عبدالعزيز الدكتوراه الفخرية وفقا لما أقره الأباء المؤسسون لجامعة القاهرة في وثيقة الدكتوراه الفخرية  عام  1927، حيث نص البند الرابع  منها على أن للأشخاص التي تقدم جميلا للجامعة تمكنها من أداء دورها، يمنحون الجائزة بعد موافقة مجلس الجامعة، مضيفًا أن مشروع تطوير مستشفى قصر العيني الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين جميل كبير نقدره جميعًا لذلك اقترحنا  هذا الاقتراح وتمت الموافقة عليه.

وتابع نصار: "سبق لجامعة القاهرة أن منحت الدكتوراه الفخرية 79 مرة لشخصيات عالميةومفكرين ورؤساء دول، والملك سلمان هو أول شخصية سعودية تحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة ونعتز بذلك".

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان