رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور.. مظاهرات حاشدة لأنصار مرسي بالمحافظات

صور.. مظاهرات حاشدة لأنصار مرسي بالمحافظات

الحياة السياسية

جانب من المظاهرات

للتنديد باعتقال قيادات الإخوان

صور.. مظاهرات حاشدة لأنصار مرسي بالمحافظات

المتظاهرون رفعوا شعارات رابعة وصور مرسي

مصر العربية 20 سبتمبر 2013 12:55

أعلن أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية بالغربية، اليوم، تنظيم 4 مسيرات بمدينة طنطا للتنديد باعتقال قيادات الإخوان وما وصفوه بالانقلاب على الشرعية.

 

ودعا التحالف، في بيان له، المواطنين بمدن ومراكز وقرى محافظة الغربية وكافة الحركات الثورية والشبابية والأحزاب بهدف المشاركة في الفعاليات الحاشدة التي ينظمها التحالف عقب صلاة الجمعة بمدينة طنطا، والتي ستنطلق في 4 مسيرات من شارع سعيد، ومنطقة المرشحة، المعرض، وشارع البحر، للمطالبة بعودة الشرعية ورفض الانقلاب.

 

من ناحية أخرى، تشهد مدنية طنطا حالة من الاستنفار والإجراءات الأمنية المشددة وانتشار لمدرعات الجيش والشرطة بطول شارع البحر لتأمين المنشآت الحيوية والمؤسسات العامة، خاصة مباني مديرية الأمن والمحافظة ومستشفى الجامعة والبنوك والكنائس، تحسبا لمظاهرات اليوم التي دعت إليها جماعة الإخوان.

 

وأكد اللواء حاتم عثمان مديرأمن الغربية، أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين المنشآت الحيوية تحسبا لاندلاع أحداث عنف أثناء المظاهرات؛ حيث تم الدفع بقوات من فصائل وتشكيلات قوات الأمن المركزي وجنود وضباط القوات المسلحة للانتشار في كافة مدن المحافظة لتأمين أقسام ومراكز الشرطة والمساجد والكنائس والمجالس المحلية والبنوك.

 

ولفت إلى أنه سيتم مواجهة أي أعمال عنف ومحاولة إثارة الفوضى والشغب في الشارع بكل قوة وحزم، وهناك أوامر بالتعامل الفوري والمباشر مع أي حالات للاعتداء على المنشآت الشرطية والعامة، والشرطة لن تسمح مرة أخرى بإعادة الفوضى للشارع، فهي جهاز خدمي يقف دائما مع الشعب ولخدمته وحمايته وحماية ممتلكاته العامة والخاصة.

 

فيما انطلقت، عقب صلاة الجمعة، 10 مسيرات من مساجد مدن قناة السويس الثلاثة للمشاركة في فعاليات مليونية "الشباب عماد الثورة"، للتأكيد على رفض ما وصفوه بالانقلاب العسكري ولدعم الشرعية، ومطالبين بتقديم وزيري الدفاع والداخلية للمحاكمة في وقائع قتل المتظاهرين.

 

فيما شددت قوات الجيش الثاني والثالث الميداني من إجراءاتها على طول مجرى قناة السويس، وانتشرت المركبات العسكرية في محيط منشآت القناة بالمدن الثلاثة.

 

كما فرضت أجهزة الأمن بالتنسيق مع قوات الجيش تشديدات أمنية على مداخل ومخارج المدن الثلاثة، وتم فرض حراسة على طول الطرق الرئيسية الموازية للمرفق العالمي والقريبة منه، وحلقت الطائرات العسكرية منذ فجر اليوم في أجواء مدن الإسماعيلية والسويس وبورسعيد بحسب مصادر أمنية وعسكرية بقيادة الجيش الثاني الميداني.

 

وانطلقت، عقب صلاة الجمعة، مسيرة حاشدة من مسجد سرحان أمام المنطقة الحرة الاستثمارية بمدينة بورسعيد، وشارك في المسيرة الآلاف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، والذين حرصوا على رفع لافتات وشعارات "رابعة"، مرددين هتافات تندد بالداخلية وتطالب بعودة مرسي للحكم.

 

وفي مدينة الإسماعيلية، انطلقت عقب صلاة الجمعة 6 مسيرات خرجت من مساجد المطافئ بعرايشية مصر وعلي بن أبي طالب بحي الطائف والصحابة بحي السلام ومسجد السلام بشارع المستشفى، ومسجد عمر بن الخطاب بحي الخامسة ومسجد نور الإسلام بحي البلابسة.

 

 وشارك في المسيرات الحاشدة حركات شباب ضد الانقلاب وأولتراس ربعاوي وطلاب ضد الانقلاب وألتراس نهضاوي وحركة طلاب جامعة قناة السويس ضد الانقلاب.

 

وفي مدينة السويس، انطلقت عقب صلاة الجمعة ثلاث مسيرات من مسجد النبي موسى ومسجد سيد الشهداء حمزة بالصباح ومسجد الجمعية الشرعية بالأربعين، ومن المقرر أن تلتقي المسيرات الثلاث بميدان الأربعين لتستكمل طريقها وتجوب ميادين المدينة.

 

وانطلقت مسيرة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي عقب صلاة الجمعة، من مساجد بني سويف للتنديد بما وصفوه الانقلاب العسكري، وتنديدا بالسياسة القمعية من قبل قوات الأمن في التعامل مع أهالي كرداسة بالجيزة ودلجا بالمنيا واستمرار الملاحقات الأمنية لمؤيدي مرسي.

 

خرجت المسيرات في بني سويف وناصر وببا والفشن والواسطي، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم.

 

ففي بني سويف، انطلقت المسيرات من مسجد مجمع الجزيرة، ومسجد السبوعي، وفي ببا انطلقت المسيرة من مسجد النصر والجامع الكبير، وفي الفشن انطلقت المسرة من مسجد الشيخ غنيم، كما انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد التحرير بالواسطي.

 

رفع المتظاهرون صور الرئيس المعزول وشعار "رابعة"، ولافتات مكتوب عليها دلجا رمز الصمود كلنا دلجا، وصور ضحايا المحافظة في أحداث النهضة ورابعة، وعدد من المعتقلين السياسيين.

 

انطلقت عدة مسيرات نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالقليوبية بعدد من مدن المحافظة، لرفض ما وصفوه بالانقلاب العسكري.

 

انطلقت المسيرة الأولى من أمام محطة قطار الخانكة، والثانية بمدينة الخصوص من أمام مسجد الجمعية الشرعية، وطافت شوارع المدينة.

 

ورفع المشاركون في المسيرة صور الرئيس المعزول وشعار رابعة، مرددين هتافات "الانقلاب هو الإرهاب"، "قتلوا أمي وقتلوا أخويا.. خرجوا مبارك وحبسوا أبويا".

 

كما انطلقت مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بمنظقة حلوان، للتنديد بما أسموه الانقلاب العسكري، وفضا لحملة الاعتقالات التي طالت قيادات الإخوان المسلمين.

 

فيما شارك عدد من السيدات في مسيرة أنصار مرسي ورفعن لافتات عليها شعار رابعة وصور قيادات الإخوان المعتقلين منذ أحداث فض اعتصامي رابعة وميدان النهضة، ورددن هتافات منددة بالجيش والشرطة.

 

شارك في التقرير كل من: هبة أسامة، ولاء وحيد، نهال عبدالرءوف، أشرف محمد، هيثم بطاح، وعبد الغنى دياب 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان