رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 مشروعات جديدة للأمومة والطفولة

بالتعاون بين محافظة الفيوم والدولية للهجرة

3 مشروعات جديدة للأمومة والطفولة

زينب سعيد وسيد الشورة 20 سبتمبر 2013 11:11

استقبل الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، بيرا سوسيناس مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين محافظة الفيوم والمنظمة.

 

شهد اللقاء ياكوبو كاربوناري منسق برامج المنظمة الدولية للهجرة، والدكتور ناصر مسلم مدير التخطيط والسياسات بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتورة سناء هارون منسق يرامج الطفولة والأمومة بالفيوم، وإسماعيل حسن مدير المدرسة الفندقية.

 

خلال اللقاء، تم استعراض أوجه التعاون المشترك بين محافظة الفيوم والمنظمة الدولية للهجرة والمجلس القومي للطفولة والأمومة لتنفيذ 3 مشروعات جديدة للطفولة والأمومة على أرض محافظة الفيوم.

 

ويهدف المشروع الأول "سالم" إلى الحد من لجوء الأطفال والشباب إلى الهجرة غير الشرعية، عبر تقوية الأنظمة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المدرجة في بلدانهم الأصلية، ويشمل عدة نواحي منها الأنشطة الاجتماعية، والتدريب المهني، والتوجهات التعليمية، والدعم النفسي والاجتماعي لأسر الشباب لتحويل مشروع الهجرة غير الشرعية للخارج إلى مسار للاندماج الاقتصادي.

 

وينفذ المشروع في تونس، وبني ملال وخريبكة بالمغرب، والفيوم بمصر، وهي مناطق تعاني تزايد أعداد القصر المهاجرين بدون مرافق، وخاصة إلى إيطاليا وفرنسا، ويقوم بتنفيذ المشروع صندوق ميلاتو للتعاون الدولي بالتعاون مع الجمعية الوطنية لما وراء الحدود والمنظمة الدولية للهجرة بتمويل من المفوضية الأوربية.

 

ويهدف المشروع الثاني المزمع تنفيذه إلى إحياء اللجان العامة واللجان الفرعية لمشروع حماية الأطفال، ويأتي المشروع الثالث تحت مسمى "دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم" وينفذ بتمويل من الحكومة الإيطالية للمجلس القومي للطفولة والأمومة وتم اختيار محافظة الفيوم لتنفيذ المشروع؛ حيث سيتم تحديد 50 قرية أكثر احتياجا وإجراء الدراسات المسحية على هذه القرى لتحديد الاحتياجات وتنفيذ مبادرات لحل مشكلاتها مثل مبادرات مواجهة تسرب الفتيات والقضاء على عمالة الأطفال وغيرها.

 

وأكد محافظ الفيوم أهمية المشروعات التي تم طرحها خلال اللقاء، وأن المحافظة ستسعى بكل ما لديها من إمكانات لضمان نجاح هذه المشروعات والمبادرات التي تعود بالنفع على مواطني المحافظة، كما وعد المحافظ بدراسة عدد من المشكلات التي تم طرحها خلال اللقاء بشأن المدرسة الفندقية على ساحل بحيرة قارون وحلها في أسرع وقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان