رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمين العام للإخوان: اعتذار سلطان لا يعبر عن الجماعة

الأمين العام للإخوان: اعتذار سلطان لا يعبر عن الجماعة

الحياة السياسية

محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين

الأمين العام للإخوان: اعتذار سلطان لا يعبر عن الجماعة

متابعات 20 سبتمبر 2013 06:57

صرح محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، بأن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول الرسالة المنسوبة للدكتور صلاح سلطان الداعية المعروف، والتي قدم فيها اعتذاره للشعب المصري عما سماه أخطاء وقعت فيها الجماعة، تمثل وجهة نظره الشخصية وبالتالي فهي لا تعبر عن وجهة نظر الجماعة. 

وقال حسين، في بيان صدر الليلة الماضية، إن واجب الوقت الآن لكل القوى الثورية والوطنية أن تركز على توحيد الجهود لدحر ما أسماه بالانقلاب العسكري. 

وأوضح "البيان أن الجماعة تؤكد أن كافة القوى السياسية والوطنية تصيب وتخطئ في اجتهاداتها - لأنه ليس أحد من البشر معصومًا إلا محمد صلى الله عليه وسلم". 

وتابع: "وهذه القوى تبنى هذه الاجتهادات على ما يتاح لها من معلومات في حينها والتي ربما تتبين بعد ذلك معلومات أخرى تجعل هذا الاجتهاد المبني على المعلومات السابقة يحتاج إلى تصويب، وهذا يوفر دروسًا مستفادة من هذه التجارب ولكن الأهم هو توقيت تقييم هذه التجارب، الذي نرى أنه ليس الآن". 

وأضاف البيان "أن الجماعة ماضية مع التحالف الوطني للشرعية ومع المخلصين من أبناء مصر على النضال السلمي حتى تعود الشرعية، والذي تكفله كافة القوانين المحلية والدولية، حسب البيان".

وكان سلطان -وهو أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم بالقاهرة- قد نشر مؤخرا رسالة بعنوان "إعذارا إلى الله تعالى، واعتذارا إلى شعبنا المصري عن الأخطاء التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين في الاجتهاد السياسي"، واعتذر فيها للشعب عما أسماه أخطاء في الاجتهاد السياسي.

واعتبر القيادي الإخواني "تجاهل الجماعة للشباب والنساء" من أكبر الأخطاء، مما دفع كثيرا منهم للبحث عن منافذ أخرى لتحقيق آمالهم، فشاركوا فيما لم يحسبوا مآله على مصر، على حد قوله.

ودعا الجماعة لفتح قلوبها قبل أبوابها لكل القوى الوطنية، وأن تتحاور معهم لرسم معالم مرحلة جديدة واستكمال مقاصد ومكتسبات ثورة 25 يناير، واستعادة الشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان