رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

عاهل السعودية: جسر بري مع مصر.. والسيسي: نسميه الملك سلمان

عاهل السعودية: جسر بري مع مصر.. والسيسي: نسميه الملك سلمان

الحياة السياسية

الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس عبد الفتاح السيسي

عاهل السعودية: جسر بري مع مصر.. والسيسي: نسميه الملك سلمان

متابعات 08 أبريل 2016 13:18

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء جسر بري يربط بين البلدين، حيث يشكل الجسر البري منفذا للمشاريع الواعدة بين البلدين.

وأضاف:”يسرني أن ازور ارض الكنانة بلد التاريخ والحضارة، ونشكركم عل حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة".


 

وأكد فى كلمته بقصر الاتحادية الزيارة تعد توطيدا لعلاقاتنا التاريخية مؤكدا أن الملك عبد العزيز حرص على توطيد العلاقات مع مصر وأولاها اهمية كبرى.

 

من جانبه طلب الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي تسميته الجسر على اسم الملك سلمان.

 

 

وبدأت بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة، الجمعة، جلسة المباحثات الثانية بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يشهد الزعيمان خلالها مراسم توقيع نحو 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات اقتصادية عدة.
 

ووصل العاهل السعودي إلى القاهرة الخميس، في مستهل زيارة رسمية تستغرق 5 أيام بهدف تأكيد الدعم السعودي لمصر، ولتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بدءا من الجانب العسكري وحتى الاقتصادي.

 

وهذه أول زيارة رسمية يقوم بها الملك سلمان للقاهرة منذ توليه الحكم في يناير 2015، لكنه قام بزيارة وجيزة لمدينة شرم الشيخ في مارس من العام الماضي للمشاركة في مؤتمر دولي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري.

 


وقال الملك سلمان في تغريدة نشرت على حسابه الرسمي على "تويتر" مساء الخميس، إن "لمصر في نفسي مكانة خاصة ونحن في المملكة نعتز بها وبعلاقتنا الاستراتيجية المهمة للعالمين العربي والإسلامي. حفظ الله مصر وحفظ شعبها".
 

وصباح الخميس قال السيسي في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" أيضا: "أرحب بأخي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على أرض وطنه الثاني مصر".


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان