رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تلجراف: نجم السيسي يبزغ بعد حبس الإخوان

تلجراف: نجم السيسي يبزغ بعد حبس الإخوان

الحياة السياسية

ترويج للسيسي رئيسا

متوقعة أنه "الزعيم القادم لمصر"

تلجراف: نجم السيسي يبزغ بعد حبس الإخوان

مصر العربية 20 سبتمبر 2013 04:36

نقلت صحيفة " الجارديان" البريطانية عن الكاتب داميان ماكيلروي مراسل الشئون الخارجية في الصحيفة قوله: "إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي  البالغ 58 عاما، سيبزغ نجمه كالزعيم القادم لمصر، بينما تحاول الخروج من اضطرابات الربيع العربي".

وأضاف في مقال له اليوم الجمعة تعليقا على تصريحات مصطفى حجازي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، التي قال فيها: "إن السيسي قد يصبح رئيس مصر مدفوعا بموجة من التأييد الشعبي": "إن تصريح حجازي الداعم للسيسي جاء إثر مقتل ضابط كبير في الشرطة في معقل للإسلاميين بالقرب من القاهرة".
ويضيف "إن السيسي يمثل العمود الفقري لحكومة التكنوقراط الخاصة بالرئيس المؤقت عدلي منصور".
وينقل ماكيلروي عن حجازي قوله "إن السيسي قائد عسكري ولكن إذا لم يظهر قائد مناسب بحلول الانتخابات، فإنه قد يتقدم للاضطلاع بهذا الدور، السيسي رمز وإذا كان في جانب الشعب الذي يريده أن يكون في هذا المنصب، فلم لا؟".
ويقول ماكيلروي إنه مع وجود معظم قادة الإخوان المسلمين في السجن، ومع الغضب الشعبي الحقيقي ضدهم بسبب فشلهم في إدارة البلاد في السنة التي أمضوها في الحكم، قد يكون هناك فرصة للسيسي في الفوز بالرئاسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان