رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اليوم .. السيسى وسلمان في مؤتمر صحفي بـ"الاتحادية"

اليوم .. السيسى وسلمان في مؤتمر صحفي بـالاتحادية

الحياة السياسية

السيسي والملك سلمان - ارشيفية

اليوم .. السيسى وسلمان في مؤتمر صحفي بـ"الاتحادية"

متابعات 08 أبريل 2016 07:02

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، سيتحدثان إلى وسائل الإعلام اليوم الجمعة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وتدخل زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر الجمعة ، يومها الثاني، وهي الزيارة الرسمية الأولى للملك سلمان إلى القاهرة منذ توليه سدة الحكم.

وينتظر ان يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل السعودي اليوم جلسة مباحثات ثانية يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

وكانت الزيارة التي من المتوقع أن ينتج عنها تعزيز للتحالف المحوري بالنسبة للمنطقة بين المملكة ومصر، شهدت مساء الخميس عقد قمة بين الملك سلمان والرئيس عبدالفتاح السيسي تناولت العلاقات الثنائية وملفات المنطقة.

واستقبل الرئيس السيسي الملك سلمان الخميس في مطار القاهرة. ثم عقد الطرفان جلسة مباحثات عقب الاستقبال الرسمي.

كما أصدرت الرئاسة المصرية بياناً رحبت فيه بزيارة الملك سلمان مشيدة بمواقفه المقدرة و المشرفة إزاء مصر وشعبها.

وقالت الرئاسة المصرية إن توقيت الزيارة يتزامن مع تعرض المنطقة لتحديات كبيرة في ضوء ما تمر به دول عربية عدة من اضطرابات وما تواجهه من أزمات، وهو ما يؤكد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية حول مختلف الملفات الإقليمية.
ومن المقرر أن يشهد برنامج الزيارة فعاليات غير مسبوقة، حيث استعدت الدولة المصرية لاستقبال رسمي وشعبي يعكس خصوصية العلاقة بين مصر والسعودية، ومن المقرر أن يؤدي ملك السعودية صلاة الجمعة اليوم في الأزهر تقديرا لدوره في نشر الفكر الإسلامي الوسطي.

وسيشمل برنامج زيارة الملك سلمان زيارات عدة ومقابلات مع كبار الشخصيات والمسؤولين المصريين، إضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء مجلس الأعمال المصري - السعودي وزيارة لمجلس النواب الأحد وزيارة لمستشفى قصر العيني.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان