رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الملك سلمان يؤدي صلاة الجمعة بـ "الجامع الأزهر"

الملك سلمان يؤدي صلاة الجمعة بـ  الجامع الأزهر

الحياة السياسية

جامع الأزهر

الملك سلمان يؤدي صلاة الجمعة بـ "الجامع الأزهر"

متابعات 08 أبريل 2016 05:03

يؤدي الملك سلمان بن عبد العزيز برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة الجمعة اليوم بالمسجد الأزهر الشريف، خلال زيارته الرسمية  الأولي إلى مصر منذ توليه سدة الحكم .

ومن المقرر ان يستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وأعضاء هيئة كبار العلماء، ملك السعودية، بمشيخة الأزهر، في زيارة هي الأولى لملك من ملوك السعودية، للأزهر الشريف.

واستعدادا لتلك الزيارة التاريخية أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب تعليماته بضرورة تمهيد الأماكن المقرر أن يتفقدها الضيف، كما قررت جامعة الأزهر تعطيل الدراسة بكليات الإعلام وأصول الدين واللغة العربية بفرع الدراسة يوم السبت المقبل، بسبب زيارة خادم الحرمين للجامع الأزهر.

وصرح وكيل مشيخة الأزهر عباس شومان، بأن الملك سلمان سيتفقد خلال زيارته للأزهر أعمال الترميمات التي تتم في الجامع الأزهر، وبعض المشروعات الأخرى التي تُنفذ بنفقة سعودية.

وكان سلاح الحرس الجمهوري قد تسلم تأمين المسجد الأزهر الشريف والمنطقة المحيطة به مساء الثلاثاء، استعدادا لزيارة العاهل السعودي.

 وكان الجامع الأزهر قد شهد خلال العام الماضي أعمال ترميم مكثفة تنفيذا للبمادرة السعودية، حيث أعرب الأزهر بقيادة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عن شكره للمملكة العربية السعودية على هذه المبادرة الكريمة .

ومن المقرر أن تتم في الجامع الأزهر صلاة الجمعة ، ويتم غلقه على الفور عقب كل صلاة حيث يخطب الجمعة اليوم الدكتور ربيع الغفير الاستاذ بجامعة الأزهر.

وتجدُر الإشارة إلى أنَّ ترميم الجامع الأزهر ومشيخة الأزهر يتم بإشراف وزارة الآثار، كما يتمُّ ترميم جميع الأبنية والخدمات وبعض الكليات التابعة له، وإنشاء مدينه متكامله للبعوث الإسلامية وإعادة تأهيل وترميم عددٍ كبير من الأبنية لسكن الطلبة في مدينة البعوث، كما سيتمُّ تأهيل المطابخ والمطاعم التي تخصُّهم.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان