رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"نور الدين": ننتظر تطبيق الحد الأدنى للقطاع الخاص

نور الدين: ننتظر تطبيق الحد الأدنى للقطاع الخاص

الحياة السياسية

الدكتور حازم الببلاوي

"نور الدين": ننتظر تطبيق الحد الأدنى للقطاع الخاص

كتبت – سارة على 19 سبتمبر 2013 22:39

اعتبر الدكتور محمد نور الدين، الخبير الاقتصادي، والقيادى بحزب الإشتراكى المصرى، ان قرار الدكتور حازم الببلاوى، بتحديد الحد الادنى للأجور بـ 1200 جنية، يعد استجابة للمطلب الشعبى، الذى ظل لسنوات طويلة يسعى لتحقيقه قطاع كبير من العمال والعاملين بالحكومة، لافتاً إلى أنه أحد أهم أهداف ثورة 25 يناير التى كانت تسعى إلى تحقيق العدالة الاجتماعية .

 

وأشار نور، فى تصريح خاص لـ "مصر العربية"، قائلاً :" نحن ما زلنا فى انتظار الإجراءات التنفيذية اللازمة لتنفيذ القرار لتعرف على الكيفية التى سيتم بها التطبيق على العاملين القدامى وليس فقط على من يتم تعيينهم بعد صدور القرار"، لافتاً إلى أن الحد الأدنى للأجور يعد جزء من مطالب العدالة الاجتماعية .

 

وطالب نور، بمزيد من الإجراءات الفعالة التى تساعد على رفع مستوى معيشة الفقراء ولا تلقى عبئا على الحكومة مثل الرقابة المحكمة على الأسعار والأسواق ومحاربة الاحتكارات خاصة فى مجال استيراد وإنتاج المواد الغذائية والسلع الإستراتيجية، فضلاً عن إلزام القطاع الخاص بتسعيرة جبرية لبعض السلع الرئيسية وبمعدلات للربح لا يمكن تجاوزها وزيادة دور المجمعات الاستهلاكية فى توزيع السلع الأساسية .

 

وأمضى قائلاً : " كما ننتظر سريان الحد الأدنى على العاملين بالقطاع الخاص، مؤكداً على أهمية وجود حد أدنى للأجور تلتزم به كل القطاعات".

 

وأكد نور على ان الحسابات الأولية أوضحت أنه فى حالة تطبيق الحد الأقصى للأجور للعاملين بالحكومة والقطاع العام، ففى هذه الأثناء يمكن تمويل الزيادة فى الأجور الناتجة عن وضع الحد الأدنى للأجور بدون الحاجة لموارد مالية جديدة، مطالباً الحكومة ان بأن تأخذ هذه الأمر فى الاعتبار لكى لا ندخل فى دائرة مفرغة من عجز الموازنة والتضخم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان