رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"البناء والتنمية" يطالب ملك السعودية التوسط لحل الأزمة

البناء والتنمية يطالب ملك السعودية التوسط لحل الأزمة

الحياة السياسية

الملك سلمان - صورة أرشيفية

"البناء والتنمية" يطالب ملك السعودية التوسط لحل الأزمة

محمد الفقي 07 أبريل 2016 16:04

دعا حزب البناء والتنمية، الموالي للرئيس المعزول محمد مرسي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى التوسط لحل الأزمة الراهنة في مصر، بين النظام الحالي والتيار الإسلامي، على خلفية عزل محمد مرسي من الحكم.


ورحب الحزب، في بيانه، اليوم الخميس، بزيارة خادم الحرمين الشريفين لبلده الثاني مصر، مطالبه بالتوسط لدى أطراف الأزمة في مصر لحلها.

 

وقال إن تلك الدعوة للملك سلمان، تأتي انطلاقا من مسئوليتنا الوطنية والأخلاقية ومن قبل المسئولية الدينية التي يستشعرها كل مصري حريص على هذا الوطن.

 

وأضاف أنه لا بد من حل الأزمة المصرية على أسس عادلة تجمع الشعب المصري على كلمة لتعود مصر سندًا ودرعًا وداعمة للأمة العربية والإسلامية وقضاياها.

 

وناشد المؤسسات المصرية الوطنية باستثمار زيارة الملك والعمل على إنهاء الأزمة المصرية على أسس مرضية تحقق تماسك الوطن وتنهي حالة الانقسام.

 

وطالب الحزب، القوى الوطنية والأحزاب السياسية والمؤساسات الدينية والشخصيات العامة، بتوحد كلمتهم وتتكاتف جهودهم لدعم أي توجه يسهم في توحيد الشعب المصري.

 

وتشهد مصر أزمة كبيرة بين النظام الحالي من ناحية، وأحزاب وكيانات إسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين على خلفية عزل الدكتور محمد مرسي من الحكم في 3 يوليو 2013.

 

وشكلت الأحزاب والكيانات الإسلامية، تحالف أطلقت عليه "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، وسط مطالبات بعودة مرسي إلى الحكم.

 

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني: إخلاء سبيل قيادات سلفية قبل زيارة "سلمان" صدفة ولا فاتورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان