رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لم يتطرق لـ ريجيني.. العرابى يكشف تفاصيل لقاء "النواب" بـ الكونجرس الأمريكي

لم يتطرق لـ ريجيني.. العرابى يكشف تفاصيل لقاء النواب بـ الكونجرس الأمريكي

الحياة السياسية

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان

لم يتطرق لـ ريجيني.. العرابى يكشف تفاصيل لقاء "النواب" بـ الكونجرس الأمريكي

أحمد الجيار - محمود عبد القادر 07 أبريل 2016 15:40

قال السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، إن رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان، وجه رسالة خلال لقائه مع رئيس وأعضاء البرلمان المصرى، اليوم الخميس، موضحًا أن الرسالة تشير إلى تأييد ومساندة للشعب المصرى، خاصة أن هذه تعد أول زيارة خارجية.

 

وأضاف "العرابى" عقب انتهاء اللقاء أنهم ناقشوا مستقبل العلاقات الاستراتجية المصرية الأمريكية وضرورة تقويتها، وقال إن أعضاء البرلمان أكدوا لرئيس الكونجرس الأمريكي والوفد المرافق ضرورة أن يكون هناك مساندة وتأييد أكبر لمصر فى مجال مكافحة الإرهاب.


وأكد أن هذه الزيارة يجب أن يكون لها تأثير مباشر فى العلاقات المصرية الأمريكية لافتًا إلى أن وفد الكونجرس، عبر عن تأييده تطللعات الشعب المصرى، قائلًا:"إن هناك مقاطعات كثرة فى أمريكا تتطلب أن يزورها لكنه فضل أن يأتى إلى مصر لإظهار تأييد قوى لمصر فى مكافحة الإرهاب، وإنهم يقدرون ما حققته مصر فى هذا المجال"، وشرح الدكتور على عبد العال تطورات العلاقة بين البلدين، وأكد أن هذه الزيارة تعد رسالة سياسية قوية من الجانب الأمريكى.

 

وعن المساعدات الأمريكية والدعم االعسكرى لمصر، قال "العرابى": "هناك اعتقاد باستمرار هذه المساعدات والدعم العسكرى قائم، وأن هناك ضرورة لمساندة الاقتصاد المصرى، وفى المساندة بتطوير التعليم".

 

وأكد "العرابى" أن اللقاء تطرق لقضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى فى مصر من جانب أمريكا، قائلا: "قلنا لوفد الكونجرس الأمريكى إننا نتحفظ على طريقة إدارة أمريكا لهذا الأمر، وأكد رئيس مجلس النواب المصرى الدكتور على عبد العال، أننا لسنا ضد عمل المنظمات ولا يوجد تعسف ضدها ونؤمن بدورها ولكن يوجد فى مصر إطار تشريعى لعمل المجتمع المدنى والقانون لدينا يشبه القانون الفرنسى، ومن حقنا أن نعرف مصادر هذه الأموال وأين توجه والهدف منها".

 

ولفت العرابى إلى أن اللقاء لم يتطرق لمقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، مؤكدا إقتصاره للعلاقات المصرية الأمريكية.


وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول راين، وصل إلى القاهرة، اليوم الخميس، ليترأس وفد الكونجرس الأمريكى خلال لقائه بالدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.


اقرأ أيضا: 

المصريين الأحرار ينفي تشكيله جبهة مع "دعم مصر"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان