رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بدراوي: زيارة ملك السعودية ستقلل عجز الموازنة العامة للدولة

بدراوي: زيارة ملك السعودية ستقلل عجز الموازنة العامة للدولة

الحياة السياسية

محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية

بدراوي: زيارة ملك السعودية ستقلل عجز الموازنة العامة للدولة

عمرو عبدالله 07 أبريل 2016 10:49

رحّب النائب محمد بدراوي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، واصفا إياها بالزيارة التاريخية التي توطد العلاقات بين الأشقاء وتقضي على حملات التشكيك في قوة العلاقات المصرية السعودية.

 

وأضاف بدراوي، في تصريحات صحفية، أن الزيارة معلق عليها آمال كبيرة في انهاء العديد من الملفات المتوترة بالمنطقة، مثل "سوريا، حرب اليمن، العلاقات المصرية التركية"، وستساهم في الاتفاق على آليات جديدة لمحاربة جماعات التطرف والإرهاب الذي انتشر بالمنطقة العربية.

 

كما أنها سيكون لها مردود ايجابي على الوضع الاقتصادي الداخلي للدولة المصرية، من خلال توقيع حزمة اتفاقيات اقتصادية بين البلدين واتخاذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها إحداث تغيير نوعي في الوضع الاقتصادي الداخلي وتنعش الحركة الاقتصادية بما يحقق مردودًا إيجابيا علي الموازنة العامة للدولة التي تواجة عجزا يقترب من الـ ٣٠٩ مليارات جنيه.

 

وأوضح رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الوطنية أن الزيارة في مجملها تبشر بمزيد من الخير نظرًا للارتباط الوثيق بين البلدين، حيث قال إنه "آن اﻵوان أن تأخذ العلاقات وضعها الطبيعي الذي ينبغي أن تكون عليه من حيث القوة والمتانة والتاريخ بما يساهم بشكل فعال في تحسين صورة اﻻقتصاد العربي أمام العالم بأسره".

 

وأضاف بدراوي أن ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه بشكل عشوائي يمثل خطورة كبيرة، قد تؤثر على شكل اﻻستثمارات في مصر؛ لذا فسينتج عن الزيارة قيام الممكلة العربية السعودية بمدنا باحتياجاتنا النفطية، وابرام اتفاقيات تعاون في العديد من المجاﻻت والمشروعات اﻻستثمارية الضخمة، مما سيؤدي لاتزان بالميزان الاقتصادي بعد أن مال كثيرا خلال الفترة الأخيرة.

 

كما أشار إلى أن دورهم كنواب بالبرلمان، الاهتمام بالاصلاحات التشريعية؛ للمساهمة في دفع ودعم عجلة التنمية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان