رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الأوقاف: لا تراجع عن منع الصلاة بالمساجد الصغيرة

وزير الأوقاف: لا تراجع عن منع الصلاة بالمساجد الصغيرة

الحياة السياسية

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف: لا تراجع عن منع الصلاة بالمساجد الصغيرة

وكالات 19 سبتمبر 2013 14:49

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أنه لا تراجع عن قرار الوزارة بعدم إقامة صلاة الجمعة في الزوايا الصغيرة وقصرها على المساجد.

 

وقال جمعة، خلال لقائه مع وكلاء الوزارة ومديري عموم الأوقاف في المحافظات اليوم الخميس: "إن الوزارة جادة في تطبيق ما تم إصداره من توجيهات خاصة في ملف الزوايا، وأنه لا رجوع عن غلقها في صلاة الجمعة"، مؤكدًا أن تلك التوجيهات لا تنطلق من خلفيات سياسية إنما من منطلقات دعوية ووطنية خاصة أن جمهور الفقهاء أجمعوا على أن الجمعة تنعقد في المسجد الجامع ولا تنعقد في الزوايا إلا عند الحاجة".
 

وأضاف أنه لا رجوع عن قرار "قصر الخطابة في المساجد على الأزهريين وذلك لمنع الفكر المتشدِّد والتطرف وأصحاب الهوى من الترويج لجماعات دينية وتنظيمات لا تعترف بالوطن"، حسب قوله.

 

وأشار جمعة إلى أنه سيتم إلغاء تراخيص الداعيات من غير خريجات الأزهر الشريف، على أن يتم قصر منح التراخيص على الأزهريات حيث سيتم البدء بالحاصلات على الدكتوراه من الأزهر ثم الحاصلات على الماجستير ثم المؤهلات العليا.
 

وفي سياق متصل حذَّر وزير الأوقاف من جمع أموال بالمسجد بدون تقديم إيصال رسمي للمتبرع، مشيرًا إلى أنه "سيتم إحالة كل من يخالف ذلك إلى النيابة العامة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان