رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صباحي يصف الأدنى للأجور بالانتصار.. وعمال مصر: كارثة

صباحي يصف الأدنى للأجور بالانتصار.. وعمال مصر: كارثة

الحياة السياسية

حمدين صباحى

النقابات العمالية أكدت أنه لا يحقق العدالة..

صباحي يصف الأدنى للأجور بالانتصار.. وعمال مصر: كارثة

ممدوح المصري ويوسف إبراهيم 19 سبتمبر 2013 12:32

أعلن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن تحديد مجلس الوزراء أمس للحد الأدنى للأجر في الحكومة بـ1200 جنيه على الأجر الشامل، لا يحقق الطموحات التي يرجوها العاملين الذين انتظروا كثيرًا لتطبيق شعار عيش حرية عدالة اجتماعية منذ ثورة 25 يناير.

 

ووصف رئيس الاتحاد العام القرار بالكارثة لكونه لا يحقق الأمان الوظيفي للعامل في هذه المرحلة الهامة والحساسة، مشيرًا إلى أن مفهوم الأجر الشامل هو ما يحصل عليه العامل الآن من أجر أساسي ومتغير وهو ما يفوق هذه القيمة التي أعلنتها الحكومة.

 

وأشار إبراهيم إلى أن القرار لم يراعِ التوازن بين نفقات المعيشة والخدمات المطلوبة من العامل، وتساءل: "كيف تتعامل الحكومة مع الذين أمضوا في العمل سنوات.. ما دام القرار سينفذ من أول يناير المقبل؛ يعني في ظل حكومة لاحقة للحكومة الانتقالية الحالية وأنها تورط الحكومات القادمة فالقرار "صادم"، ونحن نطالب هذه الحكومة بأن تتحمل مسؤوليتها كاملة بعيدًا عن الشعارات، وعليها أن تتأسف للشعب وتوضح موقفها من هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، والشعب سوف يقدر هذه المصداقية".

 

أوضح عبد الفتاح إبراهيم خلال اجتماعات ثلاث عقدها مع ممثلات المرأة العاملة ومجلس إدارة نقابتي الخدمات الإدارية والمرافق العامة، أنه رفض الورقة التي تقدمت بها الحكومة للمجلس القومي للأجور ليكون الحد الأدنى 800 جنيه للعامل وألف جنيه للحاصلين على مؤهلات عليا خلال عملهم في القطاع الخاص.. لأن ذلك لا يحقق العدالة الاجتماعية بين جميع العاملين.

 

فيما قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، في تصريحات صحفية، "سجدت لله شكرًا اليوم لأني سمعت أول قرار ثوري في مصلحة المواطن وأشعر بالانتصار لصدور هذا القرار"، مؤكدًا أنه أول قرار على طريق جني ثمرات ثورة يناير، موجهًا التحية للرئيس عدلي منصور ولكل من في السلطة بعد صدور هذا القرار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان