رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مساعد وزير النقل لـ أحمد موسى: «قطار البدرشين هيتصلح لأنه وقع على جنبه»

مساعد وزير النقل لـ أحمد موسى: «قطار البدرشين هيتصلح لأنه وقع على جنبه»

توك شو

وزير النقل هشام عرفات - حادث قطار البدرشين

مساعد وزير النقل لـ أحمد موسى: «قطار البدرشين هيتصلح لأنه وقع على جنبه»

محمد يوسف 14 يوليو 2018 22:27

قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، إن قطار المرازيق كان يسير بسرعته المعتادة، ولم يكن مطلوبا من السائق تقليل سرعته فى هذه المنطقة كما أن سرعة القطار وصلت إلى 120 كيلو مترًا فى الساعة بتلك المنطقة، مشددًا على أن القطار دخل إلى التحويلة الفرعية وهو أمر غير متوقع.

 

وأضاف "شعت" خلال مداخلته الهاتفية بالإعلامى أحمد موسى برنامج «على مسئوليتى» الذى يذاع على قناة «صدى البلد» أن التحويلة ربما تعطلت نتيجة عطل في السيستم الحالي نتيجة تقادمه، مشددا على أنه قد يكون أحد الأشخاص قام بتغيير مسار القطار للتحويلة الفرعية.

 

 

وأشار مساعد وزير النقل إلى أن سائق القطار لا يتحكم فى التحويلة وهو مسئول عن سرعة القطار فقط، كما أن القطار لم يكن سيتوقف فى محطة المرازيق، مشددا على أنه بدأ مؤخرا ملاحظة أمور غير معتادة وتمثل ألغازا وهو الأمر الذى يتسبب فى وقوع حوادث القطار، فالتحويلة فتحت أثناء سير القطار وأغلقت خلال مروره عليها معتبرا ان سائق القطار ليس له علاقة بالحادث والتحقيقات ستكشف المقصرين فى الحادث.

 

ولفت إلى إن قطار البدرشين المنقلب، من المقرر أن يعود إلى الخدمة قريبًا لأن الحادث لم يكن تصادم، موضحًا: "قطار البدراشين هيتصلح لأنه وقع على جنبه، وسيدخل للخدمة قريبًا".

 

وتابع: "نتفاوض مع القطاع الخاص من أجل الدخول في تطوير خدمة السكك الحديدية، إنما تأسيس أو بناء فهذا شغل دولة".

 

 

حادث قطار البدرشين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان