رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مدير مساجد المنيا: المشاركة في الانتخابات مظهر ديني وحضاري

مدير مساجد المنيا: المشاركة في الانتخابات مظهر ديني وحضاري

أخبار مصر

جانب من مؤتمر أمانتي «المرأة والفتيات» لحملة "كُلنا معاك" بالمنيا

وممثل الكنيسة الإنجيلية: هدفها الحفاظ على الوطن وأمنه

مدير مساجد المنيا: المشاركة في الانتخابات مظهر ديني وحضاري

كريم صابر 17 مارس 2018 21:45

دعا الشيخ محمود توفيق مدير مساجد مديرية أوقاف المنيا، والقس كمال رشدي ممثل الكنيسة الإنجيلية إلى المشركة في الانتخابات الرئاسية، والتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسي،  خلال عملية الاقتراع المقررة بدؤها داخل البلاد أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

 

واستنكر توفيق دعوات المقاطعة قائلا: "إنّ المشاركة في الانتخابات الرئاسية مظهر ديني وحضاري، وشهادة يُسأل عنها الجميع أمام الله عز وجل".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته أمانتي "المرأة والفتيات"، لحملة "كُلنا معاك من أجل مصر" داخل مُحافظة المنيا، مساء السبت، في قاعة مجلس مدينة المنيا.


 

وطالب الأهالي بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتصويت له لفترة رئاسية ثانية قائلا: " إنّ الرئيس السيسي مرّ بالوطن إلى بر الآمان، مترجمًا تعاليم الأديان بالمحبة والود".

 

وفي السياق ذاته أيده القس كمال رشدي، ممثل الكنيسة الإنجيلية بالمنيا قائلا: "إنّ المسلمين والأقباط يدٌ واحدة، وإن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هدفها الحفاظ على الوطن وأمنه.

 

وقال حسام زيدان، أمين إعلام الحملة في المركز، إنّ الحضور الكبير لمؤتمر المرأة اليوم يعكس حرصهن على المُشاركة في الانتخابات الرئاسية المثقبلة كرد للجميل لما حصلت عليه المرأة المصرية من حقوق في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.​

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات 14 مارس بدء فترة الصمت الانتخابى الأربعاء الماضي منذ الساعة 12 منتصف الليل، مشيرة إلى أنها تسري على انتخابات الداخل أيضا، بما يعنى سريان الصمت الانتخابى خارج البلاد وداخلها.
 

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة  الوطنية للانتخابات في تصريحات صحفية، أن فترة الصمت الدعائى الأولى وتوقف الحملات الانتخابية تبدأ قبل يومين من تصويت الخارج، أيام 14 و15 مارس الجارى".

 

وأوضح أنّ الصمت الانتخابي يسري على الداخل أيضًا، حتى انتهاء عملية التصويت في الخارج، ثم تستأنف الدعاية مرة أخرى فى الداخل، وتبدأ فترة الصمت الدعائى الثانية قبل يومين من التصويت فى الداخل يومى 24 و25 مارس الجاري.

 

ولفت الشريف إلى أنه لا يجوز خلال فترات الصمت الانتخابى أن يمارس المرشحين أى نوع من أنواع الدعاية الانتخابية، كما لا يجوز التغطيات الإعلامية لأى دعاية تخص المرشحين خلال هذه الفترة أيضًا.

 

وبدأت أمس الجمة عملية تصويت المصريين في الخارج، والتي تجري من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، حسب التوقيت المحلي لكل دولة، على مدى 3 أيام.

ويتنافس في الانتخابات الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى.

ويرجح مراقبون فوز "السيسي" بفترة رئاسية ثانية من أربع سنوات.

ويبلغ عدد مقار الاقتراع بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية، 139 مقر في 124 دولة، بحسب بيان الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووفق تصريح سابق لرئيس الهيئة،  المستشار لاشين إبراهيم، من المفترض الإعلان عن النتائج عقب انتهاء العملية داخل البلاد، بعد دمج جميع الأصوات.


ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، فيما تنتهي عملية الفرز يوم 29 من الشهر ذاته، على أن تُعلن النتائج في 2 أبريل المقبل. 

 

 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان