رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصورِ|«طائرات ورقية» و «مضارب تنس» .. أسلحة فلسطينية جديدة

بالصورِ|«طائرات ورقية» و «مضارب تنس» .. أسلحة فلسطينية جديدة

صحافة أجنبية

مضارب التنس لصد القنابل المسيلة للدموع

بالصورِ|«طائرات ورقية» و «مضارب تنس» .. أسلحة فلسطينية جديدة

بسيوني الوكيل 12 مايو 2018 14:39

"معركة مفجري الطائرات الورقية: ألعاب بسيطة تتحول إلى قاتلة في احتجاجات حدود غزة –إسرائيل"..  تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا حول سلام المقاومة الجديدة الذي يستخدموه المتظاهرون الفلسطينيون في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي.   

 

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني:" تبدو الطائرة الورقية المحلقة في السماء الزرقاء الصافية، في غير محلها، وسط أحداث العنف على الحدود، ولكنها مزودة بقنبلة حارقة، وهذه واحدة من أحدث الأسلحة منخفضة التقنية التي يستخدمها المناضلون الفلسطينيون في التظاهرات الغاضبة التي انطلقت منذ 6 أسابيع".

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين الفلسطينيين يستخدمون أيضا مضارب التنس لصد قنابل الغاز المسيلة للدموع التي تطلقها القوات الإسرائيلية في ظل تصاعد التوترات.

 

 

وقال مراسل الصحيفة:" لقد رأيت مباشرة، مدى الضرر الذي يمكن أن يحدث بسبب الطائرات المفجرة غير التقليدية. هنا على الحدود اليوم رأيت رجال الإطفاء يندفعون لإطفاء حريق بعد آخر"، مضيفا :"عند نقطة واحدة أحصيت 5 حرائق منفصلة في الأفق".

 

 

من جانبها قالت رينا فيلوجا الفتاة الإسرائيلية المقيمة في مستوطنة "كيبوتس" قرب الحدود:" الطائرة هبطت على بعد 30 مترا من منزلي".

 

وأضافت:" لقد سمعت دويا بينما كانت ترطم بالأرض ثم شاهدتها وهي تتحول إلى ألسنة لهب.. هذا حدث بشكل منتظم هنا .. لقد تعودت عليها الآن. بجانب الصواريخ التي اعتادوا أن يستخدموها دوما إنهم يستخدمون الطائرات الآن".

واستخدم الجيش الإسرائيلي طائرة بدون طيار لإسقاط طائرة على الأقل.

 

 

وقال مسئولون إسرائيليون إن أكثر من 60 ألف فدان والعديد من البنايات تعرضت للحرق منذ بدء استخدام التكنيك الجديد.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إن فرق الإطفاء تعاملت سلسلة حرائق اندلعت في المستوطنات المتاخمة لحدود قطاع غزة، موضحة أن الحرائق ناجمة عن طائرات ورقية أطلقها فلسطينيون بعد تحمليها بزجاجات حارقة.

 

يذكر أن ناشطين فلسطينيين دعوا إلى استخدام الطائرات الورقية على نطاق واسع، في "مسيرات العودة الكبرى"، في أحدث وسيلة للاحتجاج ضد إسرائيل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان