رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غضب عارم على «تويتر» بعد انقلاب 3 عربات من قطار «القاهرة - قنا» في البدرشين

غضب عارم على «تويتر» بعد انقلاب 3 عربات من قطار «القاهرة - قنا» في البدرشين

سوشيال ميديا

حادث قطار البدرشين

غضب عارم على «تويتر» بعد انقلاب 3 عربات من قطار «القاهرة - قنا» في البدرشين

محمد الوكيل 13 يوليو 2018 17:28

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انقلاب 3 عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا" ظهر اليوم الجمعة بالقرب من حوش محطة المرازيق بالبدرشين.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "البدرشين"، حصل على المركز الرابع ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد السوشيال ميديا، استيائهم من واقعة حادث قطار البدرشين، خاصة أنها جاءت بعد أيام من خروج أحد قطارات مترو الأنفاق عن مساره بمحطة المرج، فيما أبدى آخرون غضبهم من طريقة إدارة المسئولين للأزمات.

وانقلبت 3 عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا" ظهر اليوم الجمعة بالقرب من حوش محطة المرازيق بالبدرشين – بحسب بيان رسمي صادر عن هيئة السكك الحديد.

 

وسادت حالة من الخوف والهلع بين الركاب، وساعد أهالي المنطقة بعض الركاب على الخروج من القطار، وتوجه رجال المباحث إلى مكان الحادث لمعاينة الأوضاع.

 

وتوقفت حركة القطارات على خط سكك حديد الوجه القبلي لحين رفع آثار الحادث، وعلى الفور وجه المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد بانتقال أدوات الرفع والأوناش وفرق الصيانة، كما توجه إلى موقع الحادث لمتابعته، فيما دفعت قوات الحماية المدنية بفرق الإنقاذ البري لموقع انقلاب القطار بمركز البدرشين.

 

وأشارت بعض المصادر داخل الهيئة إلى أن القطار كان في خط التخزين وأن التحويلة الخاطئة سبب انقلابه.

 

ورفعت وزارة الصحة درجة الاستعداد بمستشفيات محافظة الجيزة، ودفعت هيئة الإسعاف بـ 5 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث.

حادث قطار البدرشين
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان