رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بيان من محامية شفيق: «لسنا متأكدين من وجوده بمصر.. أطالب السلطات بمقابلته»

بيان من محامية شفيق: «لسنا متأكدين من وجوده بمصر.. أطالب السلطات بمقابلته»

سوشيال ميديا

أحمد شفيق

بيان من محامية شفيق: «لسنا متأكدين من وجوده بمصر.. أطالب السلطات بمقابلته»

محمد الوكيل 03 ديسمبر 2017 16:11

كشفت دينا عدلي حسين، محامية الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، كواليس مغادرته للإمارات بعد إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية.

 

"دينا"، ذكرت في بيان مطول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " بيان إلى جميع وسائل الإعلام في مصر، من الأستاذة /دينا عدلي حسين، المحامية الوحيدة عن السيد الفريق / أحمد شفيق".

 

وتابعت: "اعتقد كثيرون من مندوبي الصحافة والإعلام أنني أعرف مكان تواجد السيد /الفريق /أحمد شفيق رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق فأمطرونى بوابل من الاتصالات للاستفسار مني عن هذا المكان، وأود الإفصاح للجميع عن أنني لا أعرف أي شىء عن مكان تواجد سيادته منذ ظهر أمس السبت 2/12/2017 وتنحصر معلوماتي نقلاً عن سيادته قبيل القبض عليه أمس فس أبوظبى وعن بناته الثلاثة بعد القبض عليه".

 

وأضافت: "بعدما أعلن سيادته من مقر إقامته مع بناته عن نيته عن الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية وأفصح عن رغبته فى مغادرة الإمارات إلى فرنسا، فأبلغوه في أبو ظبى بأنهم سيوفرون له طائرة خاصة وأعلن عن رغبته فى الحجز على الخطوط الجوية الفرنسية فابلغوه مساء الخميس 1/12/2017 بأنه قد تم الحجز له على طيران الاتحاد فجر السبت 3/12/2017 ".

 

وواصلت: "وفوجئ الفريق وبناته بتواجد أفراد السلطات حول المنزل ومن ضمنهم ثلاث سيدات حاولت إحداهن أخذ الموبايل الخاص بابنته اميرة أثناء تحدثى معها اتابع الموقف رافضة أن تتحدث وتخبرنى بما حدث، في ذات الوقت نقلا عن ابنته مى التى كانت تتواجد بالدور الأرضى للمنزل رفق والدها بأن أحد أفراد القوة المتواجدة ابلغوه انه اصبح شخصا غير مرغوب فيه ولا بد من ترحيله على مصر على متن طائرة خاصة ومنعوا مرافقة إحدى بناته معه".

 

وأردفت: "وبالفعل تم خروج الفريق من منزله بصحبة القوة المتواجدة، وبعدها تركوا بناته المنزل وتم الاتصال بى بعد حوالى نصف ساعة .من مغادرة الفريق المنزل من قبل بناته، وفي حوالى الساعة السادسة اتصل بناته بي وـخطرونى أن السلطات الإماراتية اخطرتهم بأنهم مرحب بتواجدهم وبكامل الحفاوة والترحيب ويتمعوا بكامل الكرم ".

 

واختتمت: "وترددت بوسائل الإعلام أن الفريق وصل مصر فى أكثر من موعد وأنه يقيم فى فندق بالقاهرة، وإلى الآن لم يتصل بي الفريق ولم يتم استدعائي لمقابلته، ومن أجل هذا أناشد السلطات المصرية بصفتى محامية الفريق والموكلة عنه وعن بناته الثلاثة أن يمكنوني من لقائه للاطمئنان عليه والتثبت من انعدام وصل فعلاً إلى مصر".

ووصل الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إلى مطار القاهرة، منذ ساعات قليلة، قادمًا من الإمارات.

 

وصرّح الفريق أحمد شفيق لوكالة "رويترز" أنه ينوي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

يذكر أنه تم رفع اسم الفريق شفيق، نوفمبر الماضي، من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد المحامي الحقوقي خالد علي.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان