رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيف تحتفل باليوم العالمي للمرأة؟

كيف تحتفل باليوم العالمي للمرأة؟

المرأة والأسرة

اليوم العالمي للمرأة

كيف تحتفل باليوم العالمي للمرأة؟

رفيدة الصفتي 08 مارس 2017 12:43

اليوم العالمي للمرأة.. يوم خاص جدا لجميع النساء في العالم بأسره، بغض النظر عن العِرق والدين والجنسية والحالة المادية هل فقيرة أم غنية، إنه يوم للاحتفال بأهمية المرأة في حياتنا ومجتمعاتنا، وبالمساواة مع الرجل في جميع القطاعات.

 

في الدول الغربية يعد 8 مارس عطلة رسمية أو مناسبة مشتركة مماثلة لعيد الأم حيث الأطفال من جميع الأعمار يقومون إعطاء الهدايا والزهور لأمهاتهم وجداتهم، ولكن في الدول الشرقية فإن اليوم العالمي للمرأة غير موجود وفق النظام الغربية، ولكنه مناسبة خاصة.

 

والمجموعات النسائية في المجتمع العربي ما زالت قادرة على نشر الأخبار حول اليوم العالمي للمرأة، وخلق أنشطة وتنظيم الفعاليات، والسماح للنساء بالتعرف على هذا اليوم الذي يعد اليوم لتكريمها وتقديرها على نضالها وما تحملته بسبب الظلم الاجتماعي.

 

وتتنوع الفعاليات لتنتشر في جميع أنحاء العالم حول الاحتفال بالمرأة، وأنت أيضا يمكنك الاحتفال بهذا اليوم بواحدة من هذه الطرق الخاصة:

 

كيف تحتفل بيوم المرأة العالمي؟

 

هناك العديد من الطرق للاحتفال بيوم المرأة، ولكن هذا يتوقف على ميزانيتك، ومشاعرك تجاه المرأة، وعما إذا كانت المرأة التي تحبها تعرف هذا اليوم أو لا تؤمن بوجوده على الإطلاق، فمثلا جدتك قد تكون لا تعرف عنه شيئا، وربما إذا سمعت اسم اليوم سيكون جوابها: "ماذا قلت؟ أي يوم؟"

 

وفيما يلي بعض الاقتراحات التي ستفيدك:

 

حفل عشاء

 

بإمكانك أن تقوم بدعوة جميع أصدقائك أو أقاربك وأخواتك، أو التخطيط بشكل جماعي في الذهاب لنزهة، والدردشة حول ما كل ما يتعلق بالمرأة، كما يمكن أن يتعاون المدعوون في تجهيز الطعام، كل فرد يحضر صنف أو آخر معه.

 

مكالمة

 

هل فكرت في إجراء مكالمة للنساء اللاتي لهن فضل عليك، وليس من الضروري أن تكون المرأة التي تهاتفها والدتك أو جدتك، فقد تكون جارتك أو زوجتك أو معلمتك، ثم تتمنى لها يوما سعيدا شاكرا أفضالها، والتي ستتفاجأ من شخص يقدر المرأة ويحمل لها الكثير.

 

القيام بشيء ما

 

هذا يعتمد على مدى قرب هذه المرأة منك، وماذا تعني بالنسبة لك، فإذا كانت أمك يمكنك أن تقوم بجزء من الأعمال المنزلية دون علمها، والتي ستكون مفاجأة بالتأكيد ستجعلها سعيدة.

 

يمكنك مساعدتها في غسل الأطباق بعد وجبة الطعام دون كسرها، وكنس الأرض أو مسحها دون إراقة الماء في كل مكان، وغسل الملابس، أو تجهز وجبة لجميع أفراد الأسرة دون حرق الطعام.

 

كتابة قصيدة

 

يمكنك كتابة قصيدة لتشكر والدتك أو معلمتك أو امرأة ملهمة في حياتك توجيهاتها ونصائحها لك، أو نسخها من أحد المواقع التي تحتوي عىل قصاد حرة مسموح بتداولها ونشرها، كما يمكن أن تكتب لزوجتك قصيدة تشمل عبارات التقدير والمحبة ومدى سعادتك من وجودها في حياتك.

 

بإمكانك كتابتها بيدك أو طبعها في ملاحظة صغيرة وتقديمها مع هدية بسيطة، كما يمكنك إرسال رسالة قصيرة لها من خلال الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعية، أو ترك رسالة صوتية، ورغم أنها لفتات بسيطة لكنها تجلب نتائج عظيمة.

 

جمعية خيرية

 

يمكنك التبرع لمنظمة سرطان الثدي، أو لمركز مهتم بشؤون المرأة، أو لأحد بيوت الأيتام أو لأحد الجمعيات الخيرية، من خلال مكاتب البريد أو البنوك التسوق أو بعض الأماكن العامة التي تدعم خاصية جمع التبرعات، وتذكر أن قيامك بالقليل من الجهد يعني الكثير بالنسبة لهؤلاء الناس.

 

كما يمكنك أيضا زيارة الأماكن المذكورة أعلاه مع أصدقائك أو أفراد الأسرة، مع تحضير بعض الطعام أو الملابس أو الضروريات اليومية كجزء من مبادرة جيدة لهؤلاء النساء والفتيات.

 

فكرة هدية

 

بإمكانك أن تدعو المرأة المقربة منك لتناول الشاي معك بعد الظهر في مقهى قريب، وقدم لها مفاجأة مثل الكوكيز أو الكعك المفضل لها، وقد تحتاج إلى إعداد الطعام في وقت مبكر إذا كنت تخطط لدعوتها في المنزل.

 

مشروب الشاي مع الكعك وقليل من الضحك بعد الظهر في المنزل يوفر المال والوقت، كما يوفر لك مساحة أكبر للدردشة والتفكير بصوت عال.

اليوم العالمى للمرأة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان