رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محامي عنان لـ «مصر العربية»: الفريق محبوس في زنزانة انفرادية بالسجن الحربي

محامي عنان لـ «مصر العربية»:  الفريق محبوس في زنزانة انفرادية بالسجن الحربي

الحياة السياسية

الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب الجيش سابقا

محامي عنان لـ «مصر العربية»: الفريق محبوس في زنزانة انفرادية بالسجن الحربي

سارة نور 27 يناير 2018 20:27

قال "ناصر أمين" عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه تولى الدفاع عن الفريق سامي عنان  المحبوس حاليا في زنزانة انفرادية بالسجن الحربي.

 

وأضاف أمين لـ"مصر العربية"إن النيابة العسكرية وجهت للفريق سامي عنان رئيس أركان حرب الجيش سابقا، تهمة مخالفة القوانين العسكرية فقط، وأنه برئيا من هذه التهمة.
 

وأوضح أمين، أنه زار الفريق اليوم السبت في السجن الحربي، ومعنوياته مرتفعة لكنه مستاء جدا من طريقة القبض عليه وتفتيش منزله.
 

وعن فترة اختفاء عنان بعد القبض عليه في 23 يناير الجاري، قال أمين، إن" الفريق عرض على النيابة العسكرية في اليوم ذاته، ورحل من النيابة إلى السجن الحربي مباشرة، لكن لم يعلن أحد عن مكان تواجده وقتها.
 

وأكد أمين أنه وأسرة سامي عنان لم يعرفوا مكان الفريق، إلا اليوم السبت عند استخراج تصريح زيارة من المدعي العام العسكري.


واتهمت القيادة العامة للقوات المسلحة في 23 يناير الجاري الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش سابقا بارتكاب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالا بقواعد و لوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة

 

وأوضح البيان أن تلك المخالفات و"الجرائم" تمثلت هي:

 

أولًا: إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.

 

ثانيًا: تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

 

ثالثًا: ارتكاب المذكور جريمة التزويرفي المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحةعلى غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

 

وكان الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، أعلن ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة المقبلة، يوم20 يناير الماضي، عبر مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان