رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| سائقون بالإسكندرية للحكومة: «حرام عليكم الناس مش مستحملة»

فيديو| سائقون بالإسكندرية للحكومة: «حرام عليكم الناس مش مستحملة»

تقارير

سائقو الميكروباص في الاسكندرية

بعد رفع أسعار الوقود..

فيديو| سائقون بالإسكندرية للحكومة: «حرام عليكم الناس مش مستحملة»

رانيا حلمي 29 يونيو 2017 22:10

"نفوا الخبر بالليل صحينا لقينا أسعار البنزين زادت، زودوها في عيد الثورة".. بهذه الكلمات علق عدد من سائقي الإسكندرية على تطبيق زيادة أسعار المحروقات والتي التى أقرتها وزارة البترول صباح اليوم.

 

وعبر أحمد عبد الحميد سائق على خط المنشية الساعة، عن رفضه لرفع سعر البنزين واصفا إياه بالظلم للمواطنين، مضيفا :" الزيادة اللى تمت في شهر نوفمبر الماضي على أسعار البنزين والتي كانت 55 قرش للتر البنزين، ارتفعت الأجرة على اثرها 50 قرشا، فكيف تكون زيادة الأجرة عقب زيادة البنزين جنيه ونصف؟!!".

 

وأضاف : "أروح المنشية وأرجع بـ 7 جنيه.. طيب دخل الزبون قد إيه علشان يتحمل الزيادة دي!!،  كده حرام"، مشيرا إلى أنه لن يرفع سعر الأجرة على المواطن إلا بصدور منشور رسمي من الحكومة بهذه الزيادة.

 

وأوضح  أن زيادة الأجرة دون منشور رسمي سيتسبب في تصادم مع المواطنين.

 

وتابع : "أن خبر زيادة سعر البنزين تم نفيه مساء أمس ليفاجئ الجميع بهذه الزيادة في الصباح، وهو ما خلق حالة من الامتعاض بين المواطنين لما لزيادة أسعار البنزين من أثر على ارتفاع أسعار باقي السلع.


 وأضاف سعيد السيد سائق آخر ، : "أنهم فوجئوا بزيادة سعر البنزين صباح اليوم، مؤكدا أنهم لن يستطيعوا رفع الأجرة على المواطنين،  معلقا: "حرام الناس مش مستحملة".

 

وأوضح أن ارتفاع سعر البنزين يسبب زيادة جميع الأسعار وهو ما يعود على كافة المواطنين بالسلب، قائلا : "إحنا مش متخيلين الزيادة دي"،.

 

ولفت إلى رفض المواطنين رفع سعر الأجرة معبرين عن ذلك بقولهم  :"الناس قالوا إحنا عندنا عيال ومش حندفع"، وذكر أنهم كسائقين لن يطبقوا زيادة الأجرة إلا بعد صدور منشور رسمي من الحكومة.


 فيما رأى سائق ثالث يدعى محمد عبد العال، أن ما يحدث طبيعي ويأتي تحقيقا لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من رفع تدريجي للدعم عن البنزين حتى يصل إلى سعره الأصلي.

 

واعرب عن تعجبه من رد فعل المواطنين على القرار قائلا : "كلنا عارفين بس إحنا فاضيين للكلام وبنتكلم بس"، مؤكدا أنهم لن يرفعوا الأجرة قبل الإعلان الرسمي من الحكومة.

 

من جانهب قال أحمد فتحي عبد الرحمن إن رفع أسعار البنزين جاء في الوقت الخاطئ فالمواطن لم ينته من نفقات شهر رمضان وعيد الفطر في ظل ارتفاع الأسعار .

 

وذكر  أن أجرته 2 ونصف خط (المنشية- الساعة)، وحين وصل إلى موقف الساعة علم من السائقين أن ضابط المرور في الساعة أخبروهم برفع الأجرة إلى 3 جنيهات لحين صدور قرار رسمي بالأسعار.

 

وأضاف أن الزيادة تمت في العام الواحد مرتين، في بداية العام، والزيادة الثانية مع عيد الثورة حيث أصبح سعر لتر البنزين 3جنيهات و65 قرشا.

 

واعترض أحد المواطنين على رفع الأسعار ، قائلا، : "أنه يعيش في الإمارات ولم ير ما يحدث في مصر بأي دولة أخرى، حيث تقوم الحكومة برفع الأسعار بشكل مفاجئ دون إخبار المواطنين ، مضيفا :"مش حقدر أقول أكتر من كده".

 

                                                            شاهد الفيديو..

 

 

 

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان