رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سعد الجمال: أمريكا ترى مصر والسعودية محور ارتكاز المنطقة

سعد الجمال: أمريكا ترى مصر والسعودية محور ارتكاز المنطقة

الحياة السياسية

اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية

سعد الجمال: أمريكا ترى مصر والسعودية محور ارتكاز المنطقة

محمد نصار 23 أبريل 2017 19:45

قال النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمملكة العربية السعودية، ترسخ أطر التعاون الوثيق بين الدولتين الشقيقتين.

 

 

وأضاف الجمال -في بيان له اليوم - أن العلاقات المصرية السعودية ضاربة في جذور التاريخ وشهدت في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا في شتى المجالات، وأصبحت في الآونة الأخيرة أشد قوة وصلابة في ظل تداعيات الموقف العربي والدولي والتحديات الجسام التي تواجهها الأمة العربية.

 

 

وأكد نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" أن مصر و السعودية هما الجناحان المؤثران للأمة في مواجهة المجتمع الدولي بأسره ما يستوجب التنسيق المستمر في الرؤى والسياسات والتوجهات بشأن الأزمات والنزاعات التي تشهدها العديد من دول المنطقة فضلا عن التدخلات الإقليمية والدولية في الشأن العربي وبشكل غير مسبوق بما يحتم توحيد الجبهة العربية وتقويتها.

 

 

وأشار إلى أن الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع الأمريكي لكلا البلدين تأكيد على الرؤية الأمريكية الحالية بأنهما أصبحتا محور الارتكاز في الشرق الأوسط والمنطقة، كما أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارات بين البلدين تحتاج دائما إلى دفعات قوية على مستوى القمة لكي تساهم وبحق في حدوث التنمية المستدامة التي تنشدها مصر والمملكة.

قمة السيسي وسلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان