رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو العلا: لقاء السيسي وسلمان خطوة نحو تأثير عربي في قضايا الإقليم

أبو العلا: لقاء السيسي وسلمان خطوة نحو تأثير عربي في قضايا  الإقليم

الحياة السياسية

السيسي يلتقي سلمان

أبو العلا: لقاء السيسي وسلمان خطوة نحو تأثير عربي في قضايا الإقليم

مصر العربية 23 أبريل 2017 13:31

أشاد أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسعودية اليوم ولقاء الملك سلمان معتبرا أنها خطوة هامة نحو وضع استراتيجية عربية لمواجهة القضايا الهامة والصراعات بداخل منطقة الشرق الأوسط.

 

 

وقال أبو العلا -في بيان- إنه برغم الظروف التي تفرضها الأحداث الحالية فمصر والسعودية هما الأكبر تأثيرا والأقوى نفوذا إقليميا ودوليا، وثقل الجارتين يؤهلهما دائما للتغلب على المشكلات.

 

 

 

وأضاف عضو مجلس النواب أن أي اتفاق مصري سعودي دائما ما يحظى باهتمام دولي وإقليمي لافتا إلى أن اتحادهما معا قادر على وضع حل لعزوف التأثير العربي في الأزمات الكبيرة مثل ما يحدث في سوريا واليمن وليبيا، هذا إلى جانب قدرة الدولتين على تحريك المياه الراكدة في العالم العربي.

 

 

 

وتابع: ليس من المعقول أن يظل العرب بعيدين عن التأثير الدولي فيما يحدث في سوريا وأن تختزل القضية في صراع أمريكي إسرائيلي فقط.

 

 

وأشار النائب أيمن أبو العلا إلى أن مصر والسعودية لا تجمعهما علاقات صداقة  فحسب بل علاقات أخوة لا تغيرها الأحداث أو تتحول بمرور الزمن منوها إلى أن هذا اللقاء يقطع دابر المشككين في قوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية.

 

 

وطالب أبو العلا بضرورة استثمار الزيارة لزيادة التعاون على كل الأصعدة ودعم الاستثمارات الخليجية في القاهرة وإرساء قاعدة حقيقة لإنشاء سوق عربية مشتركة تعزز من قيم التعاون الاقتصادي بين العرب كافة.

قمة السيسي وسلمان
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان