رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فهمي هويدي لـ«مصر العربية»: الحديث عن المصالحة مع الإخوان بالونة اختبار

فهمي هويدي لـ«مصر العربية»: الحديث عن المصالحة مع الإخوان بالونة اختبار

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي فهمي هويدي

تعليقا على طرح "مكرم"

فهمي هويدي لـ«مصر العربية»: الحديث عن المصالحة مع الإخوان بالونة اختبار

لا أعارض المشاركة في أي عمل يساعد على الاستقرار

أحمد إسماعيل 06 مارس 2017 20:03

قال الكاتب الصحفي فهمي هويدي، إن النظام الحالي بحاجة إلى مصالحة مع المجتمع بكافة أطيافه وليس مع جماعة الإخوان المسلمين فقط.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن حالة العداء ليست فقط مع الإخوان المسلمين ، فالنظام أغلق مركز النديم وحارب الجمعيات الأهلية، وهناك العديد من الشباب غير المنتمين لجماعة الإخوان قابعين في السجون .

 

وحول ما صرح به نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد بأن الدولة يمكن أن تتصالح مع جماعة الإخوان حال تركها العمل السياسي، أوضح هويدي  أن أغلب هذه الدعوات تأتي في إطار بالون اختبار أو رأي خاص يمثل قائله.

 

 

وأشار هويدي إلى أن هناك بعض المؤشرات التي تناقض هذه الرؤية، أو التي تدلل على أنه ليس هناك جدية للمصالحة، منها "التعنت في الإفراج عن الشباب المعتقلين، ومحاربة مؤسسات المجتمع المدني"، متسائلا: لماذا التسويف وعدم التصديق على قائمة العفو الثانية التي أعدها الدكتور أسامة الغزالي حرب ولجنته ؟.

 

ونوه الكاتب الصحفي إلى أن المصالحة لكي تتم، يجب أن يكون هناك توافق بين الطرفين عليها، مشيرًا إلى أن المصالحة مع المجتمع هي جزء هام وكبير من إدارة المجتمع سياسيًا.

 

وتابع  "السؤال الأهم هو: هل ما صرح به يمثل جهات في الدولة صادقة النية في المصالحة أما إنها رؤية شخصية؟.

 

وحول إمكانية اشتراكه في صياغة رؤية للمصالحة إذا عرض عليه ذلك قال: "لا أعارض أي عمل فيه خير  يساعد على الاستقرار بشرط أن يكون جادا فقط"، متابعا " لا نريد التعامل مع تكهنات أو بالونات الاختبار" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان