رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لليوم العاشر| عمال مصر للأسمدة يضربون لزيادة مستحقاتهم

لليوم العاشر| عمال مصر للأسمدة  يضربون لزيادة مستحقاتهم

الحياة السياسية

عتصام عمال - أرشيفية

لليوم العاشر| عمال مصر للأسمدة يضربون لزيادة مستحقاتهم

سارة نور 02 ديسمبر 2016 20:00

يواصل ما يزيد عن ألف عامل في شركة المصرية للأسمدة بالسويس اليوم الجمعة، إضرابهم لليوم العاشر للمطالبة بزيادة مستحقاتهم المالية، بينما ألقت قوات الأمن القبض على اثنين من العاملين المضربين.

 

 

وقال أحد العاملين المضربين –رفض ذكر اسمه- إن إدارة المصنع التي تتبع شركة أوراسكوم تجاهلت مطالب العاملين الذين تقدموا بها منذ 3 سنوات حتى الأن، للمطالبة بتحسين رواتبهم في ظل الغلاء و عودة امتيازاتهم المالية من علاوات وأرباح.

 

 

وأضاف المصدرأن شركة أوراسكوم للصناعة والإنشاء عندما اشترت الشركة المصرية للأسمدة في 2008، خفضت كثيرا من امتيازات العاملين في العلاوات والأرباح ومكافأة نهاية الخدمة.

 

 

وأوضح أن الخدمة الصحية متردية للغاية،لافتا إلى أن أحد العاملين توفي بالسرطان نتيجة الأهمال الطبي من الشركة رغم أن إصابته بسبب تعامله مع خامات خطرة ،مشيرا إلى أن الوجبة الغذائية المقدمة لهم سيئة.

 

 

وبحسب المصدر فأن العاملين أنذروا الشركة بالاعتصام ثلاثة أيام للرد على مطالبهم و تحقيقها ، لكن الإدارة تجاهلتهم ـفأضربوا عن العمل و حرروا محضر ضد إدارة الشركة في قسم عتاقة و كذلك حررت الإدارة محضر ضدهم.

 

 

وحرر العاملون محضر في مكتب القوى العاملة لكن الوزارة أرسلت للعاملين خطابا تطالبهم فيه بإنهاء الإضراب، بينما تلقى العاملون تهديدات من نائب مدير أمن عتاقة ـ بحسب المصدر.

 

 

وعلى إثر هذه التهديدات ،ألقت قوات الأمن بالسويس القبض على اثنين من العاملين المضربين الذين فوضهم زملائهم للتفاوض مع الإدارة و جددت النيابة حبسهم أمس أربعة أيام على ذمة التحقيق،فيما حاولت قوات الأمن القبض على 7 عمال أخرين لكنها لم تجدهم منازلهم ـ بحسب نفس المصدر.

 

 

وقال أحد العاملين إن الإدارة امتنعت عن صرف رواتب العاملين لشهر نوفمبر ، مطالبة العاملين بإنهاء الإضراب والتوقيع على تعهد يفيد بعدم الاعتصام أو الإضراب مرة أخرى لأي سبب حتى يستطيعوا الحصول على رواتبهم.

 

 

وأكد المصدر أن العمال رفضوا التوقيع على هذا التعهد ،مضيفا أن الإدارة كانت طلبت منهم منذ شهرين التوقيع على وثيقة السلوك التي تتضمن عدم الإضراب أو الاعتصام و أمهلت العاملين للتوقيع عليها أو الاستقالة.

 

بيان  القوى  العاملة  لعمال  مصر للأسمنت

 

إدارة الشركة تطالب العاملين بالتوقيع على تعهد إنهاء الإضراب للحصول على رواتبهم

 

الإدارة تطالب العاملين بالتوقيع  على وثيقة السلوك

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان