رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس "خطة النواب": انحزنا للمواطن بحزمة قرارات حماية اجتماعية تكلفتها 85 مليار جنيه

رئيس خطة النواب: انحزنا للمواطن  بحزمة قرارات حماية اجتماعية تكلفتها 85 مليار جنيه

البرلمــــان

الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة و الموازنة بالبرلمان

بعد زيادة أسعار الوقود

رئيس "خطة النواب": انحزنا للمواطن بحزمة قرارات حماية اجتماعية تكلفتها 85 مليار جنيه

أحمد الجيار 29 يونيو 2017 12:34

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، اليوم الخميس، إن البرلمان اتخذ أكبر كمية من القرارات التي انحازت للناس، سواء زيادة للمعاشات والعلاوات والاعفاءات الضريبية.


 


وأضاف عيسي في تصريحات لمصر العربية قال فيها أن البرلمان كان له السبق بمجموعة قرارات استباقية خاصة محدودي الدخل قبل عيد الفطر، وقد بلغت تكلفتها 85 مليار جنيه، وذلك قبل أسبوع كامل من قرار مجلس الوزراء، الخميس، بتحريك أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى.

 


 

وكرر عيسي تأكيده أن البرلمان ولجانه الاقتصادية وذات الصلة بالعمال والطاقة استهدفوا تعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل، وأن أغلب المواطنين سيشعروا بأثر إقرار العلاوات الدورية والاستثنائية وزيادات المعاشات المدنية والعسكرية بداية من العام المالى الجديد فى يوليو 2017.


 

 

وأضاف رئيس لجنة الخطة بالبرلمان أن الزيادات الأخبرة لم تكن سرا أو تمت دون علم البرلمان، فالموازنة الجديدةللدولة تحدثت بوضوح عن تحريك للأسعار، وجاء بيان الحكومة ضمن الحديث عن التنمية المستدامة للكشف عن خطة لترشيد دعم الكهرباء والمحروقات خلال 5 سنوات، سيجري تنفيذها على مراحل بدأت قبل تحرير سعر الصرف، مشددا علي أن الهدف من ذلك هو الحد من العجز الذي وصفه بالمهول في الموازنة العامة للدولة.


 


 

يشار إلى أن مجلس الوزراء قد أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي "الوقود" اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، على النحو التالي:

 

- البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

 

- البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر.

 

- سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان