رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غضب «تويتري» بعد مشروع قانون حظر النقاب.. ومغردون: «رمزٌ للحياء»

غضب «تويتري» بعد مشروع قانون حظر النقاب.. ومغردون: «رمزٌ للحياء»

سوشيال ميديا

النقاب - أرشيفية

غضب «تويتري» بعد مشروع قانون حظر النقاب.. ومغردون: «رمزٌ للحياء»

محمد الوكيل 05 نوفمبر 2018 13:28

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، عن تقدمها بمشروع قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "مصر لن تحظر النقاب"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأبدى رواد "تويتر" غضبهم الشديد من مشروع القانون، موضحين أن ارتداء النقاب من الحريات التي يجب احترامها من الجميع، مثلما يتم احترام كافة أنواع الحريات في ملابس المرأة.

وأعلنت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، عن تقدمها بمشروع قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان.

 

ويحدد القانون في أحد مواده تعريف النقاب كالتالي: "هو كل ما تغطي به المرأة رأسها والصدغين والعنق والوجه، فهو أي غطاء يوضع على الوجه، يخفي ملامحه، قد تظهر منه العينان وقد يخبئ العينين".

 

كما يحدد القانون أيضًا عقوبة ضد كل من يرتدي النقاب في الأماكن العامة بتوقيع غرامة عليه لا تقل عن ألف جنيه، وفي حالة العود أو التكرار يتم مضاعفة الغرامة.

 

كما حدد القانون الأماكن العامة، التي يحظر فيها ارتداء النقاب وهي المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائل نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص وأي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانًا عامًا.

اعلان