رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| حلقات ذكر وتصوف.. ليالي رمضان في المحلة «شكل تاني»

صور| حلقات ذكر وتصوف.. ليالي رمضان في المحلة «شكل تاني»

أخبار مصر

عادات رمضانية

صور| حلقات ذكر وتصوف.. ليالي رمضان في المحلة «شكل تاني»

منى حسن 16 مايو 2019 21:15

حالة من البهجة والسرور، رسمت على وجوه الألاف من المصلين، في ساحة مسجد الشامي بمنطقة أبوراضي بمدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية، و الذين تواجدوا خلال فترات متزامنة ما بين صلوات الفجر والمغرب والتراويح، طوال شهر رمضان.

 

مؤسسة الشامي الخيرية

 

ويتبع مسجد الشامي، مؤسسة الشامي الخيرية تحت اشراف المهندس محمود الشامي عضو اتحاد الكرة الأسبق ونجله المحاسب مصطفي محمود وعدد من كوادر العائلة.

 

وقال "الشامي"، أن المؤسسة تفتح أبوابها لكل أعمال الخير والمشاركة فى تدشين سلسله من الحلقات النقاشية والندوات والخطب الدينية للاستقبال كبار المشايخ والعلماء طوال فترات خطب الجمعة فى أيام فترات الشهر الكريم.

ندوات ثقافية وأمسيات شعرية


من جانبه أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، أن إقامة الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية وورش الفنون التشكيلية والمحاضرات الدينية تعمل على إحياء التراث الثقافي والفلكلوري وتعزيز نزعة الانتماء للوطن بصفة عامة وللمحافظة بصفة خاصة ونشر سماحة ووسطية الإسلام.

 

370 فاعلية في رمضان


كما تابع محافظ الغربية أعمال تنظيم أكثر من 370 فعالية خلال شهر رمضان الكريم تغطى جميع مدن وقرى المحافظة تنفيذًا لتوجيهاته فى هذا الشأن والتى تتضمن عقد مجموعة من الندوات الثقافية تشمل برامج توعية بمخاطر الإدمان والأمسيات الشعرية .

خطة للاعتكاف


وأعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية اليوم، عن وضع خطة للاعتكاف واستقبال شهر رمضان المبارك وإحياء لياليه عن طريق عمل خطة مشتركة بين الأوقاف والأزهر (الملتقى الفكري) في 49 مسجد على مستوى المحافظة .
 

حلقات ذكر وتصوف

 

كما تواجد عدد كبير من قارئي وحفظه القرأن الكريم فضلا عن مشاركة عدد من مشايخ الطرق الصوفية في حلقات الذكر والابتهالات الدينية ما بين فترتي صلاة المغرب والعشاء وهو ما لاقي استحسان أبناء الأسر والعائلات الذين حرصوا على مشاركة فى حفظ القرأن الكريم والاستذكار.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان