رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تمر وسوبيا وعرقسوس.. «عصائر رمضان» تروي ظمأ العطشانين وتنعش جيوب الباعة

تمر وسوبيا وعرقسوس.. «عصائر رمضان» تروي ظمأ العطشانين وتنعش جيوب الباعة

أخبار مصر

إقبال على العصائر في رمضان

تمر وسوبيا وعرقسوس.. «عصائر رمضان» تروي ظمأ العطشانين وتنعش جيوب الباعة

منى حسن 08 مايو 2019 20:46

في حر الصيف وعطش الصيام، لا يعبأ المصريون إلا بشراء المشروبات المثلجة، فتلك عادة رمضانية، لا تخلو منها مائدة الإفطار، ورغم أن محال العصائر توجد طول العام، إلا أنها تنتعش أكثر في شهر رمضان، نظرًا لزيادة الإقبال عليها.

 

وتعد عصائر «الخروب والعرقسوس والتمر الهندي والسوبيا» هي المشروبات الأكثر رواجًا، فقبيل غروب الشمس بنحو ساعتين، يسارع المواطنون في شوارع العاصمة بشرائها، استعدادًا للإفطار.

 

وقال محمود متولي، بائع عصائر بمنطقة وسط البلد: إن  سعر التمر الهندي السريع تراوح بين 28 إلى 30 جنيهًا، ووصلت سعر لفة التمر الهندي إلى 35 جنيهًا، وسعر التمر الهندي الأسواني (كور) 40 جنيهًا للكيلو.
 

وأشار متولي، إلى أن سعر الخروب قرون 40 جنيهًا، والمجروش تراوح بين 25 و30 جنيهًا، فيما بلغ سعر العرقسوس السوري 45 جنيهًا، والعرقسوس الباكستاني 36 جنيهًا.

 

وأضاف متولي، أن أكثر العصائر التي تشهد إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين في رمضان، هي السوبيا، والتي تراوحت سعرها بين 30 إلى 40 جنيهًا.

وأكد متولي، أن الإقبال على العصائر لا يتأثر بالأسعار، حيث إنها عادة لدى المواطنين في الصيام، مشيرًا إلى شدة الإقبال على شراء العصائر قبل الإفطار بنصف ساعة.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان