رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| آخر تطورات حادث محطة مصر.. تجديد حبس 6 متهمين 15 يومًا

فيديو وصور| آخر تطورات حادث محطة مصر.. تجديد حبس 6 متهمين 15 يومًا

أخبار مصر

حادث قطار محطة مصر

السيسي يتابع سير التحقيقات.. وعبد العال يزور المصابين

فيديو وصور| آخر تطورات حادث محطة مصر.. تجديد حبس 6 متهمين 15 يومًا

كريم صابر 02 مارس 2019 17:20

قضت محكمة محكمة شمال القاهرة، اليوم السبت، بتجديد حبس 6 متهمين، على خلفية حادثة قطار محطةمصر الذي، وقع الأربعاء الماضي وأدى إلى مصرع وإصابة عشرات، واستقالة وزير النقل.

وقررت المحكمة تجديد حبس المتهمين الستة وبينهم سائقا قطارين ومساعدين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة "القتل الخطأ من خلال الإهمال وإتلاف الممتلكات العامة"، وفق وكالة الأنباء المصرية.


السيسي يتابع سير التحقيقات
في غضون ذلك اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى، من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى على الحالة الصحية للمصابين فى حادث قطار محطة مصر.

السيسى يطلع على حالة المصابين ويتابع سير التحقيقات


كما اطلع الرئيس السيسي على آخر تطورات سير التحقيقات الجارية فى هذا الصدد لكشف ملابسات الحادث، وفقا لما صرح بيه السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

رئيس البرلمان يزور المصابين

من جانبه زار الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، معهد ناصر للاطمئنان على حالة مصابى حادث قطار محطة مصر، والاطمئنان على توفير كافة أشكال الرعاية الطبية اللازمة لهم.
 

وشارك فى الزيارة، كل من رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب الدكتور محمد العمارى، ورئيس لجنة الثقافة والإعلام النائب أسامة هيكل، ورئيس لجنة الشؤون الأفريقية النائب طارق رضوان، والمستشار أحمد سعد أمين عام البرلمان.

 

وتمنى رئيس مجلس النواب والوفد البرلمانى، خلال الزيارة التى قاموا بها اليوم السبت إلى معهد ناصر، الشفاء العاجل لكافة مصابى حادث محطة مصر.
 




وصباح الأربعاء 27 فبراير الماضي، انفجر خزان الوقود لقاطرة قطار لدى دخوله أحد أرصفة محطة القطارات الرئيسية بالعاصمة، أثناء وجود عدد كبير من الركاب، ما نجم عنه حريق هائل، أودى بحياة 22 شخصًا وإصابة نحو 40 آخرين.

وأعلنت النيابة العامة، في بيان آنذاك، أن الحادث وقع بسبب شجار بين سائقي قاطرتين، ما دفع أحدهما لترك قاطرته دون إيقاف محركها فانطلقت بسرعة عالية بدونه وأسفرت عن الحادث.

وعقب ساعات من وقوع الحادث، قدم وزير النقل هشام عرفات، استقالته، وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، قبولها، وتكليف وزير الكهرباء محمد شاكر، بحقيبة النقل مؤقتا، لحين تعيين وزير جديد، وسط انتقادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ومساء الخميس، قررت النيابة، حبس 6 متهمين (بينهم سائقان و4 عاملين بالسكة الحديد)، 4 أيام على خلفية الحادث، في خطوة قضائية معتادة تسبق العرض على المحكمة.


وخلال الـ17 عاما الأخيرة، شهدت مصر حوادث قطارات عديدة خلفت عشرات الضحايا، بينها أسوأ حادث للسكك الحديدية بالبلاد في 2002، الذي أودى بحياة أكثر من 350 شخصا.

 


 

حريق محطة مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان