رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

للمرة الثانية.. تأجيل بيان الحكومة أمام مجلس النواب

للمرة الثانية.. تأجيل بيان الحكومة أمام مجلس النواب

البرلمــــان

مجلس النواب

مصادر برلمانية

للمرة الثانية.. تأجيل بيان الحكومة أمام مجلس النواب

محمود عبدالقادر 18 مارس 2016 13:24

كشفت مصادر برلمانية مطلعه، عن إمكانية تأجيل بيان عرض الحكومة للمرحلة الثانية، عن تاريخه المحدد سلفًا فى الـ27 من مارس الجاري، لحين عودة اللائحة من مجلس الدولة، وإقرارها من قبل المجلس.


جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، حيث أكدت المصادر، أن تأجيل عرض بيان الحكومة، سيكون أيضا للانتهاء من  اللجان النوعية، والعملية الانتخابية المنتظر أن تجرى لها، مشيرة إلى أن المجلس حتى الآن لا يعرف متى ستعود اللائحة، وأيضا الفترة الزمنية التى سيقضيها المجلس فى انتخابات اللجان، بالإضافة إلى سفر رئيس المجلس وأمينه العام حتى يوم 24 المقبل والموافق يوم الخميس.


ولفتت المصادر إلى أن إمكانية التأجيل أصبحت واردة للغاية، فى ظل غياب رئيس المجلس، وعدم عودة اللائحة الداخلية، مشيرة إلى أن تأجيل العرض قد يكون يومان على الأقل مما يؤخره للثلاثاء بعد القادم الموافق 29 مارس، مؤكدة على أن الأمر ما يزال فى إطار المناقشات.

وأشارت المصادر، إلى أن حسم هذا الأمر سيكون من خلال عودة اللائحة الداخلية، وأيضا عودة رئيس المجلس من الخارج، والانتهاء من معركة انتخابات اللجان النوعية، لأنها المنوطه بمناقشة وإقرار بيان الحكوم حلال 30 يومًا من عرضه على المجلس.

من جانبه قال النائب بهاء أبوشقة، رئيس الهيئة الوفدية بالبرلمان، أنه يجب انتخاب اللجان بأكملها، وتكتمل مؤسسات المجلس ومن ثم عرض بيان الحكومة عليها، حتى تكون الأمور سائرة فى إطارها الدستورى، رافضا فكرة تشكيل لجنة خاصة لمناقشة بيان الحكومة.

 

اقرأ أيضًا:

الجندي: البرلمان لم يبدأ.. و"دعم مصر" لا ينتقم من مرتضى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان