رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان اﻷوروبي يؤجل استقبال وفد "النواب" المصري

البرلمان اﻷوروبي يؤجل استقبال وفد النواب المصري

البرلمــــان

مجلس النواب - صورة أرشيفية

البرلمان اﻷوروبي يؤجل استقبال وفد "النواب" المصري

محمود عبد القادر 15 مارس 2016 14:13

كشفت مصادر برلمانية، أن الزيارة المرتقبة التي كان سيقوم بها عدد من أعضاء مجلس النواب للبرلمان الأوروبي للرد على الاتهامات التي وجهها للدولة المصرية، والتي كان من المقرر لها غدا، سيتم تأجيلها نظرا لعدم تحديد البرلمان الأوروبي الموعد الرسمي لاستقبال الوفد المصري.


وأوضحت المصادر، أن الزيارة لم تكن زيارة رسمية ولكنها مبادرة شخصية للنائب علاء والي، ولكن رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال أكد أنها ستكون في إطار الزيارات الرسمية للمجلس، والتي ستتم من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية.

 

وأضافت أن البرلمان الأوروبي رد على طلب الوفد البرلماني المصري، أن جلساته ستكون في أيام 5 أبريل و19 من نفس الشهر، وسوف يتم تحديد موعد لاحقا للزيارة خلال تلك الفترة.

 

 من جانبه، تقدم النائب أسامة شرشر، بطلب للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب لعقد جلسة طارئة للرد على تجاوزات البرلمان الأوروبي والتلويح بوقف المساعدات لمصر .


 وأكد شرشر في المذكرة، أنه ضد سفر وفد من أعضاء البرلمان المصري للتحاور مع البرلمان الأوروبي، إلا بعد إعتذاره للبرلمان المصري عن الإساءة المتعمدة في هذا التوقيت بالذات.


واقترح على رئيس المجلس بدعوة البرلمان العربي لعقد جلسة خاصة لمناقشة التجاوزات التي قام بها البرلمان الأوروبي حتى لا يتكرر ذلك مع أي من البرلمانات العربية وذلك للعمل على وجود موقف عربي موحد.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان