رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل لقاء رئيس البرلمان بوفد الصحفيين ورؤساء التحرير

تفاصيل لقاء رئيس البرلمان بوفد الصحفيين ورؤساء التحرير

البرلمــــان

علي عبد العال - صورة أرشيفية

تفاصيل لقاء رئيس البرلمان بوفد الصحفيين ورؤساء التحرير

أحمد الجيار ومحمود عبد القادر 14 مارس 2016 16:04

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، برؤساء تحرير الصحف وأعضاء نقابة الصحفيين، لمناقشة مشكلات الصحفيين والتشريعات المتعلقة بالصحافة من بينها قانون إنشاء الهيئة الوطنية للصحافة، والمجلس الوطني للصحافة والإعلام، وكافة التشريعات المرتبطة بالجماعة الصحفية.


جاء ذلك بحضور مجلس نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، وخالد صلاح، سيد عبدالعاطى، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الوفد، فيما حضر أعضاء المجلس ونقيب الصحفيين يحيى قلاش.

 

وأكد عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن تقديره للصحافة أمر منتهي، ولا نقاش فيه، مشيرا إلى أنه شارك في إعداد عدد من قوانين الصحافة والإعلام طوال الفترة الماضية، ولكن للآسف ظلم من جانبهم وتم توجيه الانتقادات الحادة له بالرغم من عدم بدء عمل المجلس الحقيقي حتى الآن.

 

وأضاف عبد العال فى كلمته لرؤساء التحرير،  أنه قام بتدريس تشريعات إعلامية في جامعة عين شمس، معربا عن تقديره للصحفيين ورجال الإعلام، مشيرا إلى أنه الأوضاع في المجلس صعبة وعلى الجميع الانتظار  حتى نبدأ العمل الحقيقي، قائلا: "المجلس  لم يتشكل بشكله النهائي حتى الآن  ولا يوجد أغلبية أو أقلية بالإضافة وجود عدد من النواب ذوي الخبرة الضعيفة".

 

وقال عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو، إن رئيس البرلمان أعلن تقديره وإيمانه بدور الصحافة المساند لعمل البرلمان، مشيرا إلى أن نقيب الصحفيين أكد خلال كلمته باللقاء على حرية تداول المعلومات من خلال التشريعات الصحفية المنظمة لذلك.

 

وأضاف رئيس تحرير فيتو، أن عدد من رؤساء التحرير طالبوا بعدم منع المصورين من ممارسة دورهم داخل المجلس، وهو ما تعهد بتنفيذه رئيس المجلس، وأن يتم السماح بسفر جميع محرري البرلمان من مختلف الصحف، في زيارات المجلس، على أن يكون ذلك على نفقات المؤسسات الصحفية وتحت إشراف المجلس.

 

من جانبه، قال الكاتب الصحفي محمد الباز، رئيس التحرير التنفيذي للبوابة نيوز، إن اللقاء مع رئيس المجلس يأتي في إطار من الود، لحل جميع المشكلات التي تواجه المحررين البرلمانين في المجلس، مؤكدا على أن روؤساء التحرير طالبوه  بأن يكون المصورون متواجدين في القاعة باستمرار، وأن يكون البث مباشر لأعمال المجلس.

 

وأكد الباز، على أن نقيب الصحفيين تحدث بشأن التشريعات الإعلامية وضرورة اضطلاع النقابة على كل مجريات إصدارها، مشيرا إلى أن عبد العال أبلغهم بأنه لن يتم إصدار أي قانون إلا من خلال الصحفيين أنفسهم، مضيفا أن النقاش امتد أيضا  لكافة العراقيل التي تقف أمام الجماعة الصحفية بالمجلس، والرئيس وعدهم بالتغلب عليها.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان