رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نواب يدافعون عن "سفريات الخارج": نريد المزيد

نواب يدافعون عن سفريات الخارج: نريد المزيد

البرلمــــان

مجلس النواب بمصر

نواب يدافعون عن "سفريات الخارج": نريد المزيد

أحمد الجيار 14 مارس 2016 09:49

يعتزم عدد من نواب البرلمان القيام بالجولة الخارجية رقم "9" إلي زامبيا في 17 من شهر مارس الجاري، وهو ما يسلط الضوء علي القواعد الحاكمة لسفريات النواب والمعايير التي يسافر بناء عليها عضو البرلمان، ومدي وجود "مبالغة" في عدد الزيارات من عدمه.


النائبة مايسة عطوة قالت لـ"مصر العربية"، إن العبرة في هذه الجولات الخارجية ليس بـ"الكم" وإنما "الكيف"، وأري أن هذا العدد "معقول" وغير مبالغ فيه، وأن الأهم من عدد الزيارات هو ما ينتج عن هذه الزيارات من قرارات ونتائج وأهداف يتم تحقيقها.

 

عطوة طالبت النواب بمجرد عودتهم من الخارج أن يجهزوا "كشف حساب" بما حققوه خلال زيارتهم، وما تم إنجازه في جدول أعمال الزيارة، وأن يعرض الأمر بمنتهى الشفافية علي الشعب، كاشفة عن أن رئيس المجلس قد قطع علي نفسه عهدا بأن تكون تلك الزيارات بعيدة تماما عن المحاباة، وتحكمها النزاهة في الاختيار.

 

واختتمت حديثها بضرورة "التمثيل الحقيقي" للمرأة في تلك الجولات، وتقوية النائبات المصريات بمنحهم أدوار ليست شكلية في الجولات الخارجية.

 

النائب عن" دعم مصر" طارق الخولي، طالب بـ"المزيد من السفريات"، وقال إن هناك جمود في دور مصر الخارجي نظرا لغياب البرلمان لسنوات، وأن المطلوب الآن تصحيح العديد من المفاهيم عن البلاد وتوضيح الكثير من الأمور والرد علي عدة نقاط يطرحها دوما أطراف خارجية حول مصر، الأمر الذي لن يتم دون القيام بتلك السفريات.

 

وأوضح الخولي أن "هيئة مكتب البرلمان" هى التي تتولى اختيار النواب لتلك السفريات، وأنها تراعي إلى حد كبير تمثيل كل طوائف البرلمان، من مرأة وشباب وانتماءات مختلفة، مشددا علي ضرورة زيادتها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان