رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السادات: لا تهربوا من انتقادات "البرلمان الأوروبي".. والعالم كله لا يتآمر علينا

السادات: لا تهربوا من انتقادات "البرلمان الأوروبي".. والعالم كله لا يتآمر علينا

مصر العربية 13 مارس 2016 12:13

قال النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، إن تجاهل بيان البرلمان الأوروبي بشأن تجاوزات حقوق الإنسان في مصر أمر سلبي، وعدم دفن الرؤوس في الرمال، قائلا:"يجب آلا ندفن رؤوسنا في الرمال ونتجاهل ما ورد في قرار وتوصيات أعضاء البرلمان الأوروبي من انتهاكات وتجاوزات لحالة حقوق الإنسان بمصر" .


جاء ذلك في رسالة السادات للدكتور علي عبد العال، اليوم الأحد، مؤكدا على أنه من الأفضل مواجهة هذه التوصيات والاعتراف بالحقيقة بدلا من تبادل الاتهامات والتشكيك في النوايا وشعارات التدخل في السيادة.

 

ورأى أن الأفضل أيضا الحوار الحقيقي لعمل الإصلاحات وتطبيق القانون ومحاسبة المخطئين أيا كانت مواقعهم ومؤسساتهم، مشيرا إلى "أن توصيات البرلمان الأوروبي ليست بجديدة، خاصة أننا سمعنا نفس الشيء من مجلس حقوق الإنسان بجنيف والكونجرس الأمريكي بالأمس والبرلمان الأوروبي اليوم ولا يعقل أن يكون العالم كله ضدنا أو يتآمر علينا بل هم شركاء وداعمين لمصرالديمقراطية المستقرة والتي تطبق القانون والعدالة وتحترم حقوق وكرامة الإنسان".

 

 واقترح السادات تشكيل وفدا عاجلا ممثلا للجان العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان لزيارة البرلمان الأوروبي والالتقاء برؤساء اللجان والكتل البرلمانية لشرح حقيقة الأوضاع وأيضا مناقشة سياسة الجوار الأوربية مع مصر وخطتها التنفيذية للسنوات القادمة والمتوقع الاتفاق عليها خلال عام 2016.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان