رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجندي: البرلمان لم يبدأ.. و"دعم مصر" لا ينتقم من مرتضى

الجندي: البرلمان لم يبدأ.. ودعم مصر لا ينتقم من مرتضى

البرلمــــان

مصطفى الجندي عضو مجلس النواب

الجندي: البرلمان لم يبدأ.. و"دعم مصر" لا ينتقم من مرتضى

عبدالغنى دياب 11 مارس 2016 11:04

نفى النائب مصطفي الجندي، عضو ائتلاف دعم مصر، ما يُشاع عن محاولة الائتلاف تصفية حساباته مع خصومة النواب، بعد تقديم المتحدث الرسمي لدعم مصر علاء عبدالمنعم بطلب ﻹسقاط عضوية النائب مرتضى منصور.

وقال الجندي في تصريحات لـ"مصر العربية"، إن مرتضى تقدم بشكوى لرئيس المجلس ضد عبدالمنعم فرد المتحدث باسم الائتلاف بشكوى هو الأخر.


وتساءل الجندي، هل يمكن قبول إهانة نائب برلماني للدستور ويؤكد مرارًا أنه لا يحترمه رغم أنه انتخب عليه، مشيرا إلى أن الدستور يعتبر الوثيقة المقدسة للدولة المصرية والحاكم لكل السلطات.


وعن تأثير الخلافات الداخلية سلبيا على مجلس النواب أمام الرآى العام، قال الجندي، إن البرلمان لم يعمل بعد حتى الآن ولن يتم تفعيله بشكله الحقيقي إلا بعد إقرار اللائحة الداخلية للمجلس، وانتخاب اللجان النوعية.


وأضاف أن الحكم على الأداء الحالي للمجلس يعتبر ظالما ﻷنه لم يبدأ في تفعيل إجراءاته الرقابية بعد، لافتا إلى أن الأداء الحقيقي سيظهر أكثر بعد بيان الحكومة المفترض أن تلقيه في 27 مارس الجاري.


وأشار إلى أنهم سيحددون موقفهم من حكومة المهندس شريف إسماعيل بعد عرضها لبيانها وبرامجها على المجلس منوها إلى أنه لا يجوز الحكم عليها قبل ذلك.

 

اقرأ أيضا:

مصطفى الجندي: مينفعش حد غير علي عبد العال لرئاسة البرلمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان