رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرلمان يمرر "ألغام" اللائحة بسلام

البرلمان يمرر ألغام اللائحة بسلام

البرلمــــان

مجلس النواب

البرلمان يمرر "ألغام" اللائحة بسلام

كتب ـ أحمد الجيار 07 مارس 2016 20:31

حسم البرلمان في جلسته المسائية مواد مثيرة للجدل، والتي جاء في مقدمتها تشكيل الائتلافات والنسبة المقررة لها، وتمثيل الهيئات البرلمانية، وعدد جلسات البرلمان الإسبوعية.

وعقب سجالات واشتباكات لفظية واعتراضات جماعية أقر البرلمان نسبة 25% من إجمالي النواب لتشكيل الائتلاف البربماني في انتصار لإرادة ائتلاف دعم مصر، على أن يكونوا ممثلين لـ 15 محافظة لكل منها نائبان على الأقل، ضمن نص المادة 97.

وحول المادة 24 الخاصة بتشكيل الهيئات البرلمانية تم تخفيض النسبة المطلوبة للهيئة البرلمانية من 10 نواب لنائبين فقط، مما يسمح بالتعددية في تشكيل هيئة مكتب البرلمان.

وعلى غير المتوقع لم ينسحب نواب المصريين الأحرار والوفد والنور عقب تمرير نسبة 25% لتشكيل الائتلاف البرلماني، بعدما فجروا أزمة سابقة بانسحابهم الجماعي وتقديم مذكرة رافضة لاقتراح نائب دعم مصر طاهر أبوزيد بالنسبة المذكورة سلفا.

كما أثارت عدد الجلسات المقررة بالبرلمان أسبوعيا، جدلًا بين النواب، فمنهم من طالب أن تكون ثلاثة كل أسبوعين، وآخرون طالبوا بثلاثة كل أسبوع، ليتم الموافقة علي الرأي الأخير.

 

اقرأ أيضًا:

البرلمان/947138-إقرار-66-مادة-باللائحة-الداخلية-للبرلمان" style="line-height: 1.6;">إقرار "66" مادة باللائحة الداخلية للبرلمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان