رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النواب يرفضون تقليص اللجان ويوافقون على 27

النواب يرفضون تقليص اللجان ويوافقون على 27

البرلمــــان

مجلس النواب بمصر

النواب يرفضون تقليص اللجان ويوافقون على 27

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 07 مارس 2016 18:36

رفض أعضاء مجلس النواب فى جلسة اليوم المسائية برئاسة الدكتور على عبد العال جميع اقتراحات النواب الذين طالبوا بتخييض عدد اللجان من 28 إلى 23 باستثناء لجنة النزاهة والشفافية التى وافق المجلس بأغلبية أعضائه على إلغائها.

 

وقال الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، فور التصويت على إلغائها "النزاهة والشفافية"، إن مجلس النواب منوط بة الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية ومقاومة الفساد فى كافة أجهزة الدولة.

وكان النائب فؤاد بدراوى قد طالب بتخيفض عدد اللجان، قائلًا: غير مقبول أن تزيد اللجان من 19 إلى 28، موضحًا أن ذلك نوعا من الزيادة غير المفيدة، فضلا عما سوف يتحملة المجلس من أعباء مالية كبيرة من خلال العمالة وموظفي الأمانة العامة التى سوف يسكنون فيها علاوة على تخصيص أماكن جديدة وتجهيزها من أثاث وأجهزة الكترونية.

أيده فى ذلك النائب أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، الذى طالب بتقليل عدد اللجان وقال فى سخرية، "إن هناك اتجاه داخل البرلمان لزيادة عدد اللجان وكنت أتمنى أن تكون عدد اللجان لا تزيد عن 23 لجنة يلا بقى الزيادة من أجل إيجاد أماكن لرئاستها".

جاء ذلك فى الوقت الذى رفض فية المجلس العديد من الاقتراحات المقدمة من النواب حول ضم لجنة الصناعة إلى لجنة الطاقة كما كانت فى السابق كما تم رفض اقتراحات النواب بإعادة "البيئة إلى الصحة"، كما كانت فى الماضي.

وتساءل النواب ما علاقة الطاقة بالبيئة مشيرين إلى أن البيئة متعلقة بالسميات الموجودة فى الماء والهواء والمأكولات وجاء فى مقدمة هولاء النواب محمود رشاد حبيب ومحمد بسيونى والسيد حجازى.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان