رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النواب يتسابقون في مدح التنازل عن المكافآت المالية

النواب يتسابقون في مدح التنازل عن المكافآت المالية

البرلمــــان

علي عبد العال - صورة أرشيفية

النواب يتسابقون في مدح التنازل عن المكافآت المالية

أحمد الجيار 07 مارس 2016 13:40

أثار إلغاء مجلس النواب المادة 430 الخاصة بمكافآت النواب سجالا، فدخل النواب في سباق للتأكيد علي أن النواب يضحون من أجل البلاد ويشعرون بالمواطن، ليرفض آخرون هذه النغمة مشيرين إلى أن مكافأة النواب وإثابتهم ماديا "أمر واقعي".


بانتهاء التصويت الجماعي حول المادة بموافقة الأغلبية على حذف المادة، وقف النائب إيهاب الخولي يؤكد علي أن النواب علي "خط واحد" من الشعب ويشهرون بآلامه ومستعدون للتنازل عن مكافآتهم المادية وأنهم لا يجدون مشكلة في ذلك، وتابع: "اقترح أيضا أن نتنازل عن جزء من باقي المخصصات المالية للنواب لـ"صندوق تحيا مصر".

 

وقال المستشار بهاء أبو شقة: "أردنا من الإلغاء إيصال رسالة ليس للشعب المصري فقط وإنما للعالم بأثره، أن هذا المجلس علي عكس ما حاول يروج له المغرضون، أتينا بإرادة شعبية، وأننا نعلي مصلحة الوطن علي مصلحتنا الشخصية".


ليعترض النائب أحمد خليل عن حزب النور متوجها بطلب إلى رئيس البرلمان علي عبدالعال بحذف كافة المناقشات بخصوص هذه المادة، والتأكيد علي أن الشعب لايجب أن يعلم بمناقشات النواب حول هذه المادة، وأنه على الأمر أن يظهر كأنه تم اتخاذه فورا، دون أية مراوغات أو مناقشات.


الأمر الذي أثار حفيظة النائب علي مصيلحي الذي اعتبر أن حديث النواب "غير واقعي"، وأن ذلك "حساسية مفرطة" عند الحديث عن الأموال، لابد أن نكون واقعيين، فلاعيب في أن نعمل ونجتهد ويتم مكآفئتنا علي ذلك.


ليقرر في النهاية علي عبدالعال رئيس البرلمان إغلاق باب المناقشة في الأمر .

 

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان